رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطن إسرائيلي يدهس طفلًا فلسطينيًا في الخليل

نشر
مستوطن إسرائيلي يدهس
مستوطن إسرائيلي يدهس طفلًا فلسطينيًا في الخليل

دهس مستوطن إسرائيلي، اليوم الجمعة، طفلًا فلسطينيًا في منطقة "تل الرميدة" بمدينة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية المحتلة. 
 

وقالت مصادر فلسطينية، إن الطفل عمره (4 سنوات) وأصيب برضوض وكسور في قدمه، وجرى نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مُستشفى لتلقي العلاج.  

 

استطلاع إسرائيلي يظهر تراجع شعبية أحزاب الائتلاف الحاكم


أظهر استطلاع إسرائيلي للرأي العام، اليوم /الجمعة/، تراجع تمثيل الأحزاب المكونة للائتلاف الحكومي من 64 مقعدا في الكنيست حاليا، إلى 53 مقعدًا، وارتفع تمثيل أحزاب المعارضة إلى 67 مقعدًا، حال أجريت الانتخابات الآن. 
 

وبحسب الاستطلاع الأسبوعي لصحيفة "معاريف"، يحصل "المعسكر الوطني" بقيادة وزير الدفاع السابق بيني جانتس على 30 مقعدًا، مقابل 27 مقعدًا لحزب "الليكود" بزعامة رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو، في حين يحصل "يش عتيد" بقيادة يائير لابيد على 16 مقعدا، و"شاس" 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، "القائمة الموحدة" 6 مقاعد، "العظمة اليهودية" 5 مقاعد، "ميرتس" 5 مقاعد، "الصهيونية الدينية" 5 مقاعد، "إسرائيل بيتنا" 5 مقاعد، تحالف الجبهة-العربية للتغيير 5 مقاعد.
 

وتراجعت قوة "الليكود" بمقعد واحد عن استطلاع الصحيفة الأسبوع الماضي. ولم يتجاوز حزبا "التجمع" و"العمل" نسبة الحسم.
 

وأرجعت الصحيفة استمرار تراجع شعبية أحزاب الائتلاف إلى الاحتجاجات المتواصلة على خطة الحكومة الرامية إلى إضعاف جهاز القضاء، والمصادقة على قانون يقلص"ذريعة عدم المعقولية".
ويظهر الاستطلاع أن أغلبية الناخبيين من "الليكود" (55%) و"المعسكر الوطني" (62%) يؤيدون تشكيل "حكومة وحدة" برئاسة بنيامين نتنياهو، فيما عارض ذلك أغلبية ناخبي حزب "يش عتيد" والأحزاب الحريدية.