رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح 3 مراكز للتأهيل والعلاج الطبيعي في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، افتتاح 3 مراكز للعلاج الطبيعي بـ الوحدات الصحية التابعة لمراكز طنطا وقطور وسمنود خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، وذلك ضمن خطة الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار وتحت رعاية المحافظ الدكتور طارق رحمي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور أسامة أحمد بلبل- في بيان، اليوم الجمعة- أن أعمال التطوير والافتتاحات الخاصة بالوحدات الصحية تضمنت 3 أقسام للعلاج الطبيعي، أحدهما في وحدة ميت عساس التابعة لمركز سمنود، والثانية وحدة شوبر التابعة لمركز طنطا، والثالثة وحدة دماط التابعة لمركز قطور، وذلك بهدف زيادة نطاق التوسع الأفقي في تقديم الخدمات العلاجية النوعية لسكان الريف المصري.


 

وأشاد وكيل الوزارة بمستوى التعاون المتميز بين مديرية الصحة بالغربية والمجتمع المدني بالقرى، والذي 
 

وشارك في تجهيز وإعداد الأقسام بشكل يضمن تقديم خدمات متميزة لسكان قرية القرى.
كما أثنى على المجهود المبذول في إنشاء وتجهيز الأقسام في وقت قياسي، والذي يعتبر أحد نتائج التعاون المثمر والمستمر بين إدارتي العلاج الطبيعي والرعاية الأساسية بالمديرية من جهة وأعضاء المجتمع المدني بالغربية من جهة أخرى، من أجل تقديم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل لكافة سكان المحافظة والقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

 الغربية تحقق المستهدف من توريد القمح بنسبة 99%
 

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم توريد 172 ألفا و600 طن من محصول القمح المحلي بإجمالي نسبة 99% من المستهدف. 
 

ووجه رحمي باستمرار تقديم الدعم لكافة المزارعين لاستلام محصول القمح داخل الجمعيات الزراعية ومواقع التخزين المنتشرة داخل مراكز المحافظة الثمانية، والبالغ عددها 22 موقعا تخزينا، حتى نهاية موسم التوريد. 
 

وفي سياق متصل وجه المحافظ وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

عاجل