رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب مستقرة.. الحكومة تكثف حملاتها للتأكد من مطابقة المعدن الأصفر للمواصفات

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

تكثف الحكومة حملات الرقابية على أسواق الذهب، لضبط أسعار الذهب، والتأكد من طرح المنتجات المطروحة للمواصفات القياسية، ودمغها بمصلحة الدمغة.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين، بشن الحملات على محلات الصاغة، لضبط سوق الذهب المصرية، والحفاظ على مستوى الأسعار التي وصل إليها المعدن الأصفر، بعد موجة ارتفاعات قياسية.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم

وشهدت أسعار الذهب، اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023، استقرارًا ملحوظًا في السوق المصرية، ونستعرض فيما يلي آخر تحديث لـ أسعار الذهب:

أسعار الذهب عيار 24 يسجل 2462 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل 2155 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل 1847 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 يسجل 1436 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب عيار 21 يسجل 17240 جنيهًا، دون حساب مصاريف الدمغة والمصنعية.

أسعار الذهب

إعفاء واردات الذهب من الجمارك

كان مجلس الوزراء قد وافق، في وقت سابق، على مشروع قرار إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر، ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب بعد موجة ارتفاعات كبيرة.

وكشف مجلس الوزراء، أن إعفاء واردات الذهب يتعلق بأشكال الذهب نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

ونص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

ويهدف قرار إعفاء الذهب من الجمارك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

أسعار الذهب

رفع أسعار الفائدة

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعهـا، أمس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب.

كما رفع البنك المركزي سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس، ليصل إلى 19.75%.

عاجل