رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السياحة»: أهرامات الجيزة مفتوحة للزيارة ولا صحة لغلقها جزئيًا للتطوير

نشر
أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة

قالت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، إن أهرامات الجيزة مفتوحة للزيارة ولا صحة لما يتردد بغلقها جزئيًا للتطوير.

السياحة: أهرامات الجيزة مفتوحة للزيارة ولا صحة لغلقها جزئيًا للتطوير

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن ما تم تداوله من معلومات، وما تم نشره ببعض المواقع الإخبارية الإلكترونية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإغلاق الجزئي لمنطقة أهرامات الجيزة لمدة شهرين لتطويرها غير صحيح.

وأضاف وزيري أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة، وأن المنطقة الأثرية مفتوحة للزيارة أمام جميع زائريها من المصريين والسائحين، وأن حركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية.

وأشار إلى أن أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تسير وفق الخطة الزمنية المحددة لها، وضمن جهود متواصلة لتشمل تطوير المنطقة الأثرية ومداخلها ومحيطها ومركز الزوار، ما يأتي ضمن استراتيجية وزارة السياحة والآثار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة بالمواقع الأثرية والمتاحف لتحسين التجربة السياحية بها أمام الزائرين والسائحين، مؤكدًا أن ذلك يسير بالتزامن مع ما تشهده المنطقة الأثرية من إقبال كثيف من السائحين من مختلف دول العالم.

وناشدت وزارة السياحة والآثار جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللاستفسارات يرجى التواصل عبر رقم الخط الساخن للوزارة (19654).

مسار سياحي وأتوبيسات كهربائية.. ماذا تفعل الحكومة في أهرامات الجيزة؟

انتهت الدولة من تنفيذ 90% من كافة الأعمال الإنشائية لتطوير منطقة أهرامات الجيزة، ضمن جهود كبيرة للنهوض بالقطاع السياحي والأثري، من خلال أعمال التطوير والاهتمام بالمواقع والأماكن الأثرية والسياحية حتى تتواكب مع الطفرة الحضارية الكبيرة التي تشهدها الجمهورية الجديدة، وهو ما يساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

وأظهرت الدولة اهتماما كبيرا بالمواقع الأثرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية، فتم افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية الذي يعد الأول من نوعه في مصر والعالم العربي، ويقدم نظرة شاملة على الحضارة المصرية من عصور ما قبل التاريخ وحتى اليوم، وكان حدث موكب المومياوات إلى المتحف حدثا عالميا أظهر قدرة الدولة المصرية واهتمامها بالآثار وتاريخها العظيم، والاحتفالية الأسطورية المهيبة لافتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، أقدم ممر تاريخي بالعالم، وغيرها من الأماكن الأثرية الأخرى.


وتعد منطقة الأهرامات رمزا للسياحة والحضارة المصرية على مر العصور، لذلك أطلقت الدولة خطة لتطوير منطقة أهرامات الجيزة وتحسين الخدمة المقدمة للزائرين، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، الذي يعد شريكا رئيسا في النهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية.

عاجل