رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المملكة المتحدة تطلق برنامجا للمناخ في نيجيريا بقيمة 57.89 مليون إسترليني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي عن إطلاق برنامج (+Propcom) لدعم المناخ والنمو في نيجيريا للتعامل مع التحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد.
وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية اليوم الخميس أن بريطانيا أعلنت عن عقد بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني ومنحة بقيمة 2.89 مليون جنيه إسترليني كجزء من البرنامج للتمويل الدولي للمناخ في المملكة المتحدة الذي تبلغ قيمته 95 مليون جنيه إسترليني، ويهدف إلى دعم الزراعة والغابات المستدامة والقادرة على التكيف مع المناخ والتي تفيد الناس والمناخ والطبيعة.
ويهدف البرنامج إلى دعم أكثر من 4 ملايين شخص، 50% منهم من النساء، لتبني وتوسيع نطاق الممارسات الزراعية المستدامة التي تزيد الإنتاجية والقدرة على التكيف مع المناخ مع تقليل الانبعاثات وحماية النظم البيئية الطبيعية.
وسلط كليفرلي الضوء أيضا على الكيفية التي سيساعد بها الدعم البريطاني في تحرير 210 ملايين دولار من التمويل من مجموعة بنك التنمية الإفريقي لنيجيريا للمشاركة في تطوير البنية التحتية الحيوية والأنشطة ذات الصلة.
وقال المفوض السامي البريطاني لنيجيريا ريتشارد مونتجمري: "تعتبر معالجة آثار تغير المناخ وخفض الانبعاثات أولوية رئيسية لحكومة المملكة المتحدة، وما زلنا ملتزمين ببناء نمو مستدام مؤيد للفقراء ومقاوم للمناخ في نيجيريا من خلال برنامج +Propcom الجديد الذي سيعالج التحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية في نظم الغذاء واستخدام الأراضي في البلاد".
 

عاجل