رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سجل الآن.. رابط تظلمات الثانوية العامة 2023

نشر
وزارة التعليم
وزارة التعليم

تستقبل وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس تظلمات الطلاب من نتيجة الثانوية العامة لمدة 15 يومًا على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة مع السماح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة جاء فيها  "بوابة تظلمات الثانوية العامة.. انتظرونا قريبا، سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، و يمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملاً في الثانوية العامة 2023.

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بأن رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 ستكون 200 جنيه للمادة.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 
 

ادفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 التي تقدر بـ 200 جنيه للمادة، عن طريق منافذ دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023، ويكون الدفع إلكتروني من خلال: البريد المصري  - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.
- ادخل على رابط تظلمات الثانوية العامة 2023https://tazalom.emis.gov.eg/
- املأ البيانات المطلوبة وحدد المواد التي تريد التظلم منها.
- اذهب لمقر التقدير المركزي بمفردك أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.
- التزم بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
- قدم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر.
- اكتب ملاحظاتك ووقَّع عليها.

ارتفاع نسبة النجاح 
 

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أوضح  إن نسبة النجاح هذا العام في شهادة الثانوية العامة ، والتي بلغت 78.8% ارتفعت عن العام الماضي، حيث بلغت 74.5%.

واستعرض الوزير- خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإدارية الجديدة، الاثنين الماضي- الإحصائيات الخاصة بنتائج الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه لم يحصل أي طالب على درجة 100%، ولكن توجد درجات تقترب من 100%، كما حصل 0.39% من عدد الطلاب على مجموع من 95% إلى أقل من 100%، و3.6% حصلوا على من 90% إلى أقل من 95% .


وأشار إلى أن الشؤون القانونية بالوزارة نظرت في 756 قضية تخص الثانوية العامة، بالإضافة إلى ضبط 979 مخالفة باستخدام أجهزة حديثة من تليفونات وسماعات، و979 قضية غش ونشر على مواقع التواصل، و68 قضية تتعلق بسير عملية الامتحان، و18 قضية شغب، والتحقيق مع 812 طالبا مخالفا، وإحالة 641 طالبا للنيابة العامة وفق القانون لنشرهم الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإحالة 199 ملاحظا للتحقيق لمخالفة التعليمات.

وتقدم الوزير بالتهنئة للطلاب في نهاية ماراثون الثانوية العامة، متمنيا لهم التوفيق فى الحياة الجامعية، وموجها الشكر لجميع الجهات التي تعاونت مع الوزارة خلال امتحانات الثانوية العامة، وأيضا الشكر لفريق العمل داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

عاجل