رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرطة الأمريكية: بلاغ إطلاق نار عند مبنى الكونجرس «كاذب»

نشر
 الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

 أعلن المتحدث باسم إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، هيو كارو، عدم عثور الشرطة على أي مطلق للنار عند مبنى الكونجرس أو أي مصاب بعد تقارير عن إطلاق نار محتمل، موضحا أن البلاغ كان كاذبا.
 

وأضاف كارو، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الخميس، "تلقينا بلاغا عن شخص يطلق النار .. يبدو أنه بلاغ كاذب لم تقع إصابات ولم نعثر على مطلق للنار".


 

وكانت شرطة الكونجرس الأمريكي قد حثت المتواجدين داخل مكاتب مجلس الشيوخ على الاحتماء، لافتة إلى أن مجلس الشيوخ حاليا في عطلة صيفية وغالبية أعضائه ليسوا في مكاتبهم.
 

وذكرت الشرطة، في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "على كل شخص في مباني مجلس الشيوخ الاحتماء بالداخل في مكانه لورود بلاغ عن شخص يطلق النار، ونشير لعدم تواجد أي تقارير مؤكدة عن إطلاق الرصاص".
 

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية قد أفادت في وقت سابق بإخلاء مبنى مكتب مجلس الشيوخ الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن بعد أنباء عن إطلاق نار داخل المبني.

 

شرطة الكابيتول تنشر عناصرها داخل مبنى الكونجرس 

 

 

أعلنت شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول) نشر عناصر داخل مباني الكونجرس وحولها؛ بعد تلقيها بلاغا بإطلاق نار داخل المبنى.
 

وقالت شرطة الكابيتول - عبر حسابها على موقع التدوينا (أكس) "تويتر سابق" - إنها استجابت لبلاغ عن إطلاق نار في مبنى الكونجرس، وأنها حثت الأشخاص داخل مباني مكاتب مجلس الشيوخ، على الاحتماء.
 

وأوضحت الشرطة - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية مساء الأربعاء - أن مجلس الشيوخ الأمريكي في عطلة الصيف حاليا، وغالبية المشرعين ليسوا في مكاتبهم.
 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مطلق النار عند مبنى الكونجرس ربما يكون مختلا عقلياً.
يذكر أن وسائل إعلام أمريكية أفادت في وقت سابق بإخلاء مبنى مكتب مجلس الشيوخ الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن بعد أنباء عن إطلاق نار داخل المبني.
 

إخلاء مبنى مكتب "الشيوخ الأمريكي" بعد إطلاق نار

 

 

 أفادت وسائل إعلام أمريكية بإخلاء مبنى مكتب مجلس الشيوخ الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن بعد أنباء عن إطلاق نار داخل المبني.
 

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية - التي أوردت النبأ مساء الأربعاء- أن شرطة الكونجرس تجري تحقيقا حول إطلاق النار، وطلبت من الموجودين، الاحتماء داخل مكاتبهم.
ودعت شرطة الكابيتول المتواجدين في المناطق المحيطة بالكونجرس اتباع التعليمات الأمنية.

عاجل