رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الثقافة الكويتية»: تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن كتاب «زمن الغضب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي تشكيل لجنة تقصي حقائق حول ما أثير تجاه كتاب (زمن الغضب) الذي تم نشره من ضمن سلسلة عالم المعرفة الكويتية.
 

وأكد المجلس، في بيان اليوم الأربعاء، أنه يسعى دائما إلى الحفاظ على الهوية الثقافية الكويتية والتأكيد على مكانة التراث الوطني وعدم المساس بالثوابت الوطنية .. مشيرا إلى أن اللجنة مكونة من ممثل للفتوى والتشريع ورابطة الأدباء وممثل قطاع الشؤون القانونية في وزارة الإعلام تعمل على فحص الكتاب المذكور وآلية اختياره ونشره وتقديم رأي نهائي حول المحتوى والإجراءات التي تمت بشأنه.
 

كما أكد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي حرصه الشديد على الحفاظ على العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة وعدم الإساءة لها بأي شكل من الأشكال.
 

يذكر أن كتاب "زمن الغضب" تشير تفسيراته وتحليلاته إلى جانب البحث في ظهور الفكر التنويري واندلاع الثورة الفرنسية بوصفهما المسؤولان عن نهاية نظام الحكم القديم القائم على الملَكية والأرستقراطية والدين، إلى أن النظام الجديد غير قادر على تحقيق العدالة والمساواة بين البشر. بل، وعلى العكس تماما سوف يؤدي إلى حالة من التنافس الشرس الذي قد ينتهي إلى حروب تؤدي إلى إعادة إحياء ظاهرة الاستعمار.
 

جدير بالذكر أن عالم المعرفة هي سلسلة كتب ثقافية شهرية يصدرها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت و صدر العدد الأول منها في يناير 1978 وهي سلسلة موجهة للقارئ العربي غير المتخصص.

عاجل