رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 7 أشخاص من أسرة واحدة في حادث انقلاب ميكروباص بـ«صحراوي الإسكندرية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصيب 7 أشخاص من أسرة واحدة في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث إخطارا من اللواء أحمد الوتيدى نائب مدير المباحث يفيد بتلقيه بلاغا من عمليات النجدة بوجود حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى ومصابين بدائرة القسم، وعلى الفور امر اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث رجال المباحث بالتوجه سريعا إلى مكان الحادث.

بالانتقال والفحص تبين انه أثناء سير سيارة ميكروباص يقودها سائق 40 سنة مصاب بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم اختلت منه عجلة القيادة ما أدى إلى انقلاب الميكروباص وبصحبته زوجته ربة منزل 35 سنة مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، ونجله 4 سنوات مصابًا بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وابنته 5 سنوات مصابة بكدمات متفرقة، وابنته 10 سنوات مصابة بكدمات بالظهر، ونجله 7 سنوات مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، وشقيق الزوجة 20 سنة مصابًا بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرر محضر بالواقعة وأحاله اللواء هانى شعراوي مدير المباحث الجنائية إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

تحرير 3142 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 91 سيارة ودراجة متهالكة 

 

 

حرر رجال الإدارة العامة للمرور، 3142 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة .
يشار إلى أن الملصق الإلكتروني يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.
 

ويساعد هذا الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها .
 

كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.
 

وفي السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 91 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 722 مخالفة لقائدي الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

عاجل