رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روبن نيفيز: الدوري السعودي سيكون من أقوى الدوريات في العالم

نشر
روبن نيفيز
روبن نيفيز

أعرب البرتغالي روبن نيفيز، لاعب فريق الهلال السعودي عن سعادته بعد تأهل فريقه إلى دور ربع النهائي بالبطولة العربية للأندية بعد الفوز على الوداد المغربي في مباراة اليوم.

وفاز الهلال السعودي على نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية ليحجز الفريق السعودي مقعده في دور ربع النهائي.

من جانبه أكد البرتغالي روبن نيفيز، لاعب فريق الهلال، أن الدوري السعودي لكرة القدم في طريقه لأن يكون واحدا من أقوى الدوريات في العالم.

وقال نيفيز، في تصريحات عقب نهاية المباراة، إنه واللاعبين حاولوا منذ المباراة الأولى في البطولة الظهور بشكل مميز لكن لم يحالفهم التوفيق، لافتًا إلى أن الفريق قدم اليوم مباراة رائعة حقق فيها الفوز المستحق.

وعن الحديث الذي يأتي من الدوري الإنجليزي عن انتقاد فترة الانتقالات في الدوري السعودي، قال نيفيز: "لم نأت هنا للتقاعد أتينا إلى دوري قوي جدًا.. الدوري السعودي يحظى بالعديد من النجوم وهو ما سيجعل هذا الدوري أحد أقوى الدوريات في العالم".

الهلال يفوز على الوداد 

فاز فريق الهلال السعودي على نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية.

تقدم الهلال السعودي بهدف عن طريق سافيتش في الدقيقة 41 وتعادل الوداد المغربي عن طريق سيف الدين بوهرة في الدقيقة 57.

وتمكن الهلال السعودي من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 66 عن طريق روبن نيفيز.

ورفع الهلال السعودي رصيده إلى 4 نقاط، ليحصل على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، وتوقف رصيد الوداد عند نقطتين وودع البطولة، ليصعد الهلال عن المجموعة الثانية خلف السد القطري صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما حقق الهلال 4 نقاط.

سيطرة هلالية في الشوط الأول

وتمكن الهلال السعودي من السيطرة على مجريات الأمور في الشوط الأول ووصل إلى مرمى الوداد المغربي في أكثر من كرة.

بدأ الهلال السعودي المباراة بطوفان هجومي، فأهدر كوليبالي هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية بعد رأسية تحولت إلى جوار القائم الأيمن.

لم يستطع دفاع الوداد مواصلة الصمود أمام هجوم الهلال، وفي الدقيقة 41، أرسل نيفيز كرة على الجهة اليمنى إلى سعود عبدالحميد، وبدوره مررها أرضية لسافيتش المندفع من الخلف للامام، وحلو الكرة من لمسة واحدة إلى داخل الشباك.

الوداد يعود في الشوط الثاني

عاد الوداد للشوط الثاني بشكل هجومي مختلف عما كان عليه في الشوط الأول، معتمدا على الضغط من عمق الهلال.

واصل الوداد الضغط، ويستخلص مدافع الوداد الكرة من أمام سالم الدوسري، وانطلق وسدد كرة صارخية، استقرت داخل شباك المعيوف، لكن الحكم أشار إلى خطأ ضد الوداد، وبعد مراجعة الفيديو ثبت قراره بإلغاء الهدف، بداعي وجود لمسة يد، وسط احتجاج لاعبي الوداد.

الدقيقة 57، جاء هدف التعادل للوداد من كرة عرضية من منتصر لحتمي من جهة اليمين قابلها سيف الدين بوهرة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.

وفي الدقيقة 66، سجل الهلال الهدف الثاني، بعد تمريرة من سعود عبد الحميد وصلت إلى روبن نيفيز المتمركز على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة سكنت أسفل يمين المرمى.

وحاول الوداد العودة للمباراة وإحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للهلال يصعد به لدور ربع النهائي بالبطولة العربية.

عاجل