رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل لفنان الجاز أحمد ربيع ضمن المهرجان الصيفي لمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبل

نشر
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يقدم فنان الچاز أحمد ربيع حفلا بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء المقبل بالمسرح المكشوف، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للمكتبة.

حفل لفنان الجاز أحمد ربيع ضمن المهرجان الصيفي لمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبل

يستضيف الفنان أحمد ربيع خلال الحفل بمكتبة الإسكندرية عازف الدرامز الشاب "الماهر محمد"، ومغنية الچاز الشابة "عليا".

ومن المقرر أن يتضمن الحفل مقطوعات مميزة ومتطورة في مجال موسيقى الچاز فيوچن، والتي قدمها أحمد ربيع لأول مرة بالشرق الأوسط عام 1995، وكذلك مقطوعات لكبار موسيقى الچاز في العالم.

يذكر أن أحمد ربيع سبق وأن قدم وفرقته حفلا ختاميا لافتتاح مكتبة الإسكندرية سنة 2002 واستضاف خلاله العازف العالمي إيرتو موريرا.

مكتبة الإسكندرية تشارك في الملتقى الدولي للتعليم بدورته الـ13

تشارك مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات في المعرض المقام على هامش الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب بدورته الـ13 ، الذي يقام خلال الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس المقبل بالقاهرة.


وذكرت المكتبة - في بيان لها اليوم - أنها تقدم خلال مشاركتها بقسم الدبلومات والبرامج المهنية تعريف تفصيلي بالبرامج المهنية المعتمدة والمقدمة بالقسم في أحدث الموضوعات العالمية، مثل برنامج الدبلوم المهني المعتمد في التسويق الرقمي الذي يقدم بالتعاون مع إحدى المؤسسات الأيرلندية؛ بالإضافة إلى التعريف بخدمات المكتبة التعليمية المختلفة وخدمات الجمهور المتنوعة.


وتأتي مشاركة مكتبة الإسكندرية بالمعرض والملتقى-الذي يستمر على مدى يومين- كونها إحدى أهم المؤسسات الثقافية على الصعيد الوطني والعالمي، كما أن لها دور تعليمي لا يمكن إغفاله؛ حيث تحرص دائمًا على أن تكون مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، ومؤسسة رائدة في العصر الرقمي.


وينعقد الملتقى تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الجامعات العربية، ويشهد أيضا مشاركة مصرية ودولية واسعة من مؤسسات التعليم العالي.

ويستضيف الملتقى ممثلي ما يزيد عن مائة جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية، بخلاف الجامعات الأهلية الدولية والجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية، وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية.

كما يستضيف المعرض عددًا من الجامعات المصرية الخاصة والجامعات الأهلية الجديدة؛ وذلك للمساعدة على إتاحة تعليم ذي جودة عالية عبر برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر.

عاجل