رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميا.. إعادة تخطيط ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون

نشر
ميدان رمسيس
ميدان رمسيس

نشرت الجريدة الرسمية قرار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بإعلان منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون كمنطقة إعادة تخطيط، وحمل القرار حمل رقم 1924 لسنة 2023.

المادة الأولى من القرار نصت على إعلان منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبرى الليمون كمنطقة إعادة تخطيط طبقا للحدود والإحداثيات؛ تنفيذا لما تقرر في اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية رقم 28 برئاسة رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 2023/1/31 بالقرار رقم «28/01/23/16» بالموافقة على إعلان منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبرى الليمون كمنطقة إعادة تخطيط مع إتباع الإجراءات الواردة بالقانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

قرار محافظ القاهرة بإعادة تخطيط ميدان رمسيس جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية ؛ وعلى صورة كتاب أمين عام مجلس الوزراء رقم 7087 بتاريخ 2022/3/7 للدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن رغبة الدولة في تطوير منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبرى الليمون.

لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة 

 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الدولة لن تتهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

محافظ القاهرة شدد على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها.

الأجهزة التنفيذية بحي المرج طبقت تعليمات محافظ القاهرة وأزالت عقارًا مخالفًا شرع القائمون عليه في استكماله على مساحة 350 م2 بشارع عمر بن الخطاب مع شارع البترول بالمرج الغربية عبارة عن دور أرضي وأعمدة وحوائط الدور الأول فوق الأرضي تمت إقامتهم رغم صدور قرارات إزالة له لإقامته بدون ترخيص.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام المواطنين بالاتصال بالخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن أي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع أي عقار مخالف دون الرجوع الى الاحياء للتأكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم.

عاجل