رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة 100 دولار.. مميزات جديدة وراء ارتفاع سعر آيفون 15 برو

نشر
آيفون 15 برو
آيفون 15 برو

بارتفاع 100 دولار إضافية، توقع مارك جورمان من بلومبرج ارتفاع في أسعار طرز آيفون 15 برو مع خضوعه الجهاز المنتظر لبعض الترقيات المستحقة في حين قد يكلف Pro Max نحو 200 دولار زيادة.

"جورمان" توقع زيادة في أسعار طرازات Pro هذا العام خارج الولايات المتحدة مقابل وتحدث في الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية Power On عن أبرز الترقيات المقرر أن تكون عليه التشكيلة القادمة من أجهزة آيفون.

كاميرات مطورة

حسب "جورمان" دعمت "آيفون" إصداريها iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بإطارات من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ مما سيجعلها أقوى وأخف وزنًا مع دعمها بإطارات أرق ومن ثم تقلل الحواف بمقدار الثلث.

من المتوقع دعم الإصدارين الجديدين بشريحة 3nm A17 Bionic الجديدة، وعدسات مطورة، توفر نطاقًا أوسع من التكبير.

سلسلة iPhone 15 الجديدة

تضم 4 هواتف هي iPhone 15، iPhone 15 Plus، iPhone 15 Pro، و iPhone 15 Pro Max وسط ترقب عملاء الشركة العملاقة لاقتناء الهاتف الجديد.

صور مسربة كشفت عن شكل هاتف iPhone 15 Pro الجديد فسيكون أحد خيارات ألوان إصدار شركة آبل الجديد متاحًا بلون أزرق داكن مع نغمة رمادية حسب موقع gadgets360 الهندي فيما يرى خبراء بعالم التكنولوجيا أن اللون الأزرق المشاع لجهاز iPhone 15 Pro لم يتم تأكيده رسميًا بعد مع فرضية أن يكون نموذجًا أوليًا لاختبار متانة طلاء PVD على مادة التيتانيوم الجديدة.

لون الإصدار الجديد سيأتي مشابهًا لطرازات iPhone 12 Pro لكن المتوقع أن يأتي اللون الأزرق مع مادة تيتانيوم جديدة وسيكون له طلاء مصقول بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي كانت شركة آبل تمتلكه في الماضي.

التقرير كشف عن ألوان باقي إصدارات سلسلة iPhone 15 وهي الرمادي الفلكي، الأزرق الفضي، الأسود الفلكي والرمادي الفضي بدرجة أفتح من الرمادي والأسود الفلكيين.

تصميم ومميزات iPhone 15 Pro

هاتف iPhone 15 Pro يأتي بشاشة OLED كبيرة بحجم 6.7 بوصة، تتميز بواقعية ودرجة وضوح عالية في عرض الألوان تتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديو بجودة عالية ووضوح مميز إضافة إلى أن سلسلة iPhone 15 Pro تم دعمها بمنفذ Thunderbolt لنقل البيانات بسرعة عالية ومعالج A17 يوفر أداءً رائعًا.

بالحديث عن تصميم النسخة الجديدة من هاتف شركة آبل الجديد ستتماثل هواتف iPhone 15 Pro إلى حد كبير مع سابقتها iPhone 14 Pro، مع اختلافات طفيفة مثل تحويل مفتاح الصوت، وتغيير منفذ lightning المستخدم في النماذج السابقة بمنفذ USB-Type C فيما سيمنح الجهاز مستخدميه فرصة الاستمتاع بتقنية الكاميرا المنبثقة الجديدة.

تسريبات متداولة رجحت أن يحتوي الهاتف الجديد على عدسة بيريسكوب ليمنح مستخدميه تحسنًا في قدرة التكبير الموجودة حاليا مما يسمح بتصوير أكثر تنوعًا وعالي الجودة.

المحلل التكنولوجي جيف بو من شركة هايتونج إنترناشونال سيكيوريتيز توقع بدء إنتاج سلسلة iPhone 15 في أغسطس المقبل، بما يتماشى مع الجدول الزمني المعتاد لإصدار أبل، متوقعًا تصنيع شركة آبل نحو 84 مليون وحدة في النصف الثاني من عام 2023 لتكون الأكثر رواجًا في الأشهر الأولى بعد إطلاقها.