رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل فعالية للسياحة المستدامة

نشر
شرم الشيخ
شرم الشيخ

فازت مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل فعالية للسياحة المستدامة (مؤتمر المناخ COP27 - شرم الشيخ - مصر).

شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل فعالية للسياحة المستدامة


أعلن عن فوز مدينة شرم الشيخ بالجائزة خلال فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث، المنعقد بمدينة صلالة بسلطنة عمان، والذي يقام خلال الفترة من 28 يوليو الجاري إلى 1 أغسطس المقبل، بحضور كوكبة من رجال السياحة والإعلام والاستثمار العربي.

وذكر بيان صادر عن محافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، أن فوز شرم الشيخ بالجائزة يرجع لنجاح المدينة الباهر في تنظيم واستضافة مؤتمر المناخ COP27 أواخر العام الماضي، وسط إشادة عالمية متميزة، مشيرا إلى أن المحافظ خالد فودة تسلم الجائزة خلال مشاركته في الفعالية.

التصديق على 16 قرار تصالح بمدينة شرم الشيخ


صدق محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الخميس، على عدد 16 قرارا لحالات تصالح علي مخالفات البناء نموذج رقم " 10" لأهالي مدينة شرم الشيخ.

التصديق على 16 قرار تصالح بمدينة شرم الشيخ

أوضح المركز الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء -في بيان صحفي- أن ذلك جاء بعد استيفاء جميع الشروط والمستندات اللازمة، ووفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، وبناءً على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن.

وأفاد رئيس مدينة شرم الشيخ بأنه بذلك يصبح إجمالي عدد قرارات التصالح التي تم التصديق عليها حتى الآن لأهالي مدينة شرم الشيخ 239 قرارًا.

وأكد البيان أن محافظ جنوب سيناء وجه بضرورة استكمال التصديق على باقي قرارات التصالح لأهالي مدن المحافظة، وسرعة فحص الملفات المتبقية بجميع المدن وإنهاء جميع الإجراءات وسرعة التصديق عليها.

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية في جنوب سيناء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية.

خلال اللقاء، قدم اللواء خالد فودة عرضاً مفصلا حول الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية التي يتم إقامتها على أرض المحافظة في مختلف القطاعات، والتي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلالها.

وأشار المحافظ، خلال اللقاء، إلى ما يتم من تنسيق وتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وفى مقدمتها وزارة السياحة والآثار، لإطلاق مبادرة للتسويق لمدينة شرم الشيخ، والترويج لها، وذلك سعيا لزيادة حجم التدفق السياحي على المدينة.