رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاجر محمد الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين" بأسوان: أتمنى الالتحاق بالجامعة الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت أسرة الطالبة هاجر محمد إبراهيم محمد من محافظة أسوان، الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين" للعام الدراسي (2023/2022)، عن آمالهم في التحاق نجلتهم بالدراسة في الجامعة الأمريكية، بعد تفوقها الدراسي منقطع النظير رغم فقدانها البصر منذ طفولتها.
وقال والد الطالبة هاجر محمد إبراهيم موظف بمديرية التربية والتعليم في أسوان أن نجلته اعتادت على التفوق منذ الصغر، واستطاعت أن تحصد المركز الأول على مستوى محافظة أسوان في مرحلة الشهادة الإعدادية. 
وأضاف أنها تعيش مع أسرتها المكونة من والدها موظف بالتربية والتعليم، ووالدتها ربة منزل، وشقيقها الأكبر عمرو، في منزل بقرية "أبوالريش" مركز أسوان، بجانب أنها تنتمي لأسرة تعمل في مجال التعليم، حيث كانت جدتها تتولى منصب مدير مدرسة الأمل للصم والبكم.

هاجر محمد الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين" بأسوان


ومن جانبه، صرح أحمد عبد العليم طه مدير إدارة التربية الخاصة ورئيس لجنة الدمج التعليمي بأسوان، بأن الطالبة هاجر معروف عنها التفوق الدراسي والالتزام الأخلاقي والانضباط.
وأشار إلى أن هاجر من طالبات الشعبة الأدبية بمدرسة النور للمكفوفين بمدينة أسوان، والبالغ عددهم 6 طلاب فقط في مرحلة الثانوية العامة.. موضحا أن إدارة التربية الخاصة لم تتأخر على الطلاب المكفوفين بأي دعم في سبيل نجاح العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب من ذوي القدرات الخاصة.

بنسبة نجاح 78.8% وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام  ٧٨.٨%.

 

كما هنأ الدكتور رضا حجازي أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربًا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيًا لهم مواصلة التفوق والتوفيق في دراستهم الجامعية.

موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2023 غدًا الاثنين الموافق 31 يوليو، خلال المؤتمر الصحفي بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل