رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحويل مبنى مديرية تعليم ببني سويف للعمل بالطاقة الشمسية لترشيد الاستهلاك

نشر
ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة بني سويف

أعلن محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف أنه تم البدء بتشغيل محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية التي تم تركيبها أعلى مبنى ديوان المديرية ليتم تحويل جميع الأجهزة والأدوات والإضاءة بمبنى ديوان المديرية لتدار بالطاقة الشمسية بدلا من الكهرباء لتكون من أول المديريات التي تستخدم تلك النوعية من المحطات.

تحويل مبنى مديرية تعليم ببني سويف للعمل بالطاقة الشمسية لترشيد الاستهلاك

أوضح عبدالتواب - في تصريح له اليوم الأحد - أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة بترشيد الاستهلاك وتنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، وضمن خطة المحافظة لتوفير الكهرباء اللازمة للمباني الخدمية ومقار الوحدات المحلية والمصالح الحكومية من الطاقة الشمسية والتي تتميز بسهولة أعمال صيانتها وربطها على الشبكة العمومية وتوافر مصدر دائم ومتجدد للطاقة من الشمس.


وأشار وكيل التعليم ببني سويف إلى تكليفاته لمديري الإدارات وقيادات المديرية في بني سويف بضرورة الالتزام بإجراءات ترشيد الاستهلاك، من خلال التأكد من فصل التيار الكهربائي في الأماكن الخالية وعند مغادرة المكان وبعد انتهاء مواعيد العمل وحظر استخدام غلايات المياه بالمكاتب والمنشآت التعليمية والاعتدال في استخدام أجهزة التكييف وعدم ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء.

إضافة إلى ضبط إعدادات أجهزة الحاسب على أنظمة توفير الطاقة وإطفاء المصابيح وقت الذروة والاعتماد على الإضاءة الطبيعية.

تبطين 693 كم من الترع بتكلفة 1.7 مليار جنيه في بني سويف


أعلن محافظ بني سويف، الدكتور محمد غنيم، الانتهاء من تبطين 693 كم من الترع بتكلفة مليار و717 مليونًا و515 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ 78% من إجمالي أطوال الأعمال المستهدف تنفيذها وتقدر بــ 884.687 كم بتكلفة تزيد عن مليارين و415 مليونًا و380 ألف جنيه، لخدمة 287 ألفا و229 فدانًا من خلال 238 ترعة في بني سويف.

وذكرت محافظة بني سويف - في بيان اليوم الخميس- أن ذلك جاء عقب اطلاع محافظ بني سويف على تقرير أعده وكيل وزارة الري في بني سويف، نصر بركات، خلال متابعته مع مسئولي الري الموقف التنفيذي لمشروع تأهيل وتبطين البنية التحتية المائية من الترع والمجاري المائية، الذي يتضمن نسب التنفيذ والأطوال التي تم الانتهاء منها بكل مركز أو مدينة، والأعمال المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة، والمعوقات المحتملة للعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية.

وأشار وكيل وزارة الري في بني سويف إلى أن إجمالي أطوال الأعمال الجاري طرحها وترسيتها 34 كم، باعتماد 104 ملايين جنيه، وذلك منذ بداية المشروع وحتى 16 يوليو الجاري.

 

عاجل