رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة تكشف حقيقة إزالة «حدائق روكسي» لبناء جراج جديد

نشر
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

كشفت محافظة القاهرة حقيقة إزالة حدائق بمنطقة روكسي لإنشاء جراج جديد، ردًا على ما  تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت محافظة القاهرة أن ما يتم تنفيذه بجراج روكسي هو استئناف لأعمال انشاء المرحلة الثانية للمشروع بسعة 1700  سيارة.

وأكدت محافظة القاهرة، أن أعمال إنشاء جراج روكسي لا تتضمن إزالة أية حدائق أو أشجار ، وأن استئناف الأعمال يتم بالتنسيق مع جهاز التنسيق الحضارى ويهدف لحل مشكلة عدم توافر أماكن لانتظار السيارات ولاحداث سيولة مرورية فى هذه المنطقة نظرا لما تشهده من كثافة فى الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية، وليحقق استعادة للوجه الحضاري والجمالي لحى مصر الجديدة.

محافظ القاهرة ومسؤول فيتنامي يوقعان اتفاقًا للصداقة

وقع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ونجوين مانه كوين نائب محافظ هانوي عاصمة دولة فيتنام، اليوم الخميس، اتفاقًا للصداقة والتعاون بين العاصمتين. 

محافظ القاهرة ومسؤول فيتنامي يوقعان اتفاقًا للصداقة 

شهد التوقيع تران لو كوانج، نائب رئيس الوزراء الفيتنامي، والسفير حازم الطاهرى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الآسيان وجنوب شرق آسيا وسفير مصر السابق فى فيتنام، والسفير نجوين هوي دونج سفير فيتنام بالقاهرة وعدد من مسؤولي الحكومة الفيتنامية.


وقال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إن اتفاق التعاون يهدف إلى تعزيز العلاقات وروابط الصداقة والتفاهم بين محافظة القاهرة ومدينة هانوي فى مجالات الثقافة، والعلوم، والتعليم، والصحة، والسياحة، والرياضة، والبيئة، والعلاقات التجارية، من خلال تبادل الوفود والخبرات وتنظيم المعارض والمهرجانات والندوات والمؤتمرات ومشاركة الأبحاث والتوعية بين مواطنى القاهرة وهانوى بثقافة وتاريخ المدينتين. 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الروابط والعلاقات الدبلوماسية التي تجمع بين البلدين  هي علاقات ذات جذور عميقة وممتدة عبر عشرات السنوات.


وشدد محافظ القاهرة على تطلع القاهرة إلى مستقبل أفضل ومرحلة جديدة تشهد نمواً وتطوراً في آفاق التعاون الجاد والمثمر بين المدينتين العريقتين في شتى المجالات، خاصة مع وجود فرص للتباحث والتنسيق المشترك، بين المدينتين اللتين تتمتعان بإمكانيات سياحية واقتصادية وطبيعية وبيئية متنوعة.

عاجل