رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير الكندي بالقاهرة: التعاون مع الأهلي يساهم في انتشار الجامعات الكندية في مصر

نشر
السفير الكندي بالقاهرة
السفير الكندي بالقاهرة

أبدى لويس دوماس، السفير الكندي في مصر، سعادته بالتواجد في النادي الأهلي وحضوره توقيع اتفاقية الشراكة التعليمية بين الجامعات الكندية في مصر والنادي، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية سوف تسهم في زيادة اتساع وانتشار الجامعات الكندية في مصر، كما أنها تُثري العلاقات المصرية والكندية على كافة الأصعدة والمستويات.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم لتوقيع اتفاقية الشراكة الحصرية بين الأهلي والجامعات الكندية في مصر، بحضور الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء الجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية. 

وأكد دوماس أن الرياضة جزء لا يتجزأ من الحياة في مصر؛ لأنها تعزز شراكة المواطنين، وهي أداة من أدوات التماسك الاجتماعي، كما أن التعليم مسألة جوهرية لا تبتعد كثيرا عن الرياضة، ودمجهما معًا يسهم في بناء الإنسان وتطور المجتمع.

وأوضح السفير الكندي في مصر أن الشراكة بين الجامعات الكندية في مصر والنادي الأهلي ستكون بداية لاستفادة الشباب المصري من التعليم الكندي عالي الجودة، وسوف يسهم ذلك في دمجه بجميع أنواع الرياضة من المستويات الأولى وحتى المستويات الاحترافية، مؤكدًا أنه سعيد للغاية بالجهد الذي قامت به الجامعات الكندية من أجل دمج الجهات التعليمية في كيان رياضي كبير مثل النادي الأهلي.

وأكد لويس دوماس أن الجامعتين الكنديتين الجديدتين في مصر ستمنحان شهادات بكالوريوس التعليم الرياضي، وسوف تُقدمان شهادة في الإعلام الرياضي لأول مرة في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، مشددًا على أن مستوى هذا الفرع من العلوم سيكون على نفس المستوى الذي يُقدم به في كندا. 
وتوجه بالشكر لإدارة النادي الأهلي لاهتمامها بالتعليم إلى جانب الرياضة وتمنى للنادي المزيد من التوفيق، كما أعرب عن أمنيته بالتواجد في النادي الأهلي مرة أخرى عندما يقابل الرياضيين الخريجين من الجامعة الكندية.
 

الخطيب: الأهلي يعمل دوما من أجل مساعدة مؤسسات الدولة الوطنية

الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، أكد على اعتزاز الأهلي بتوقيع بروتوكول التعاون مع الجامعات الكندية في مصر لتصبح الشريك التعليمي للنادي خلال العامين القادمين، موضحا أن الأهلي ليس صرحا رياضيا فقط، وإنما كيان مؤسسي كبير جدا يقدم خدمات عديدة لبلده من منطلق رسالته المجتمعية ويعمل دوما من أجل مساعدة مؤسسات الدولة الوطنية.

عاجل