رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البورصة تربح 10 مليارات جنيه لدى إغلاق التعاملات

نشر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، فى مستهل تعاملات الأسبوع، ارتفاعات جماعية مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية، فيما مالت تعاملات المؤسسات الأجنبية والمستثمرين المصريين والعرب نحو البيع.

 

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 10 مليارات جنيه لتنهي التعاملات عند مستوى 189ر1 تريليون جنيه، وسط تعاملات كليه بلغت 2ر2 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو ملياري جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 24ر1 في المائة ليبلغ مستوى 56ر17554 نقطة، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 04ر0 في المائة ليبلغ مستوى 81ر3517 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا والذي زاد بنحو 41ر0 في المائة ليبلغ 37ر5192 نقطة.

 قناة CNBC عربية تفتتح جلسة التداول 

استضافت قاعة التداول بمقر البورصة المصرية، فريق عمل قناة  CNBC عربية وذلك خلال فعالية "قرع الجرس" التي تم تنظيمها احتفالا بمرور عشرين عاما على انطلاقة القناة.

وقامت هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية ونجوى عسران المدير الإقليمي للقناة بقرع جرس بدء التداول بالبورصة المصرية صباح اليوم، وقد شارك في الاحتفال لفيف من الخبراء والقيادات الاقتصادية والإعلامية. 

بدأت الفعالية بكلمة لنائب رئيس البورصة المصرية وجهت خلالها التهنئة لفريق العمل بالقناة بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس القناة وأشادت بدور القناة وموضوعيتها في نقل الأخبار وإمداد متخذي القرار بالمعلومات اللازمة للتعامل مع الملفات ذات الصلة. 

 قناة CNBC عربية تفتتح جلسة التداول بالبورصة المصرية

وأضافت هبة الصيرفي: " نحن نقدر الدور الهام الذي يقوم به الإعلام الاقتصادي في منظومة سوق المال وأن قناة  CNBC عربية هي من أبرز قنوات المعلومات المالية والاقتصادية في العالم العربي التي يتم متابعتها داخل مجتمع الأعمال عموما وسوق المال والبورصة خصوصا".

ووجهت نجوى عسران المدير الإقليمي لقناة CNBC  عربية الشكر لرئيس ونائب رئيس وإدارة البورصة المصرية على استضافة الاحتفال.

وأكدت على أن القناة ستستمر في خطها الإعلامي الذي انتهجته منذ انطلاقها والقائم على الصدق والموضوعية في كافة الأسواق التي تعمل بها.

عاجل