رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قمة السيسي وأبومازن تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

نشر
الرئيس السيسي ومحمود
الرئيس السيسي ومحمود عباس أبو مازن

تصدرت القمة المصرية ــ الفلسطينية التي ستعقد اليوم الأحد، بين الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، في مدينة العلمين، بالإضافة إلى بعض الأخبار الأخرى، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم.

قمة مصرية فلسطينية

فتحت عنوان (‫قمة مصرية ـ فلسطينية خلال ساعات)، قالت صحيفة الأهرام، وصل الرئيس الفلسطيني إلى مدينة العلمين بعد ظهر أمس، في زيارة رسمية لمصر، سيلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويترأس اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي سيعقد اليوم.‬

ونقلت الصحيفة عن دياب اللوح سفير دولة فلسطين في القاهرة قوله، إن زيارة الرئيس عباس لمصر هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس السيسي تجاه العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.‬

وأوضح أن أبو مازن سيعقد لقاء قمة مع الرئيس السيسي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين المصرية والفلسطينية، بما يعمل على مواجهة التحديات أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967‬،‫ وعاصمتها القدس الشرقية.‬

وفي موضوع آخر، وتحت عنوان (الحوار الوطني يناقش الحقوق السياسية)، قالت صحيفة الأهرام، يستأنف الحوار الوطني، اليوم، جلساته النقاشية في مقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، وسط حضور كبير من ممثلي الأحزاب والمختصين في مجال السياسة والاقتصاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تعقد لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، اليوم، اجتماعا، لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وتعقد لجنة المحليات اجتماعا، لمناقشة قانون الإدارة المحلية، وكذلك لجنة النقابات والعمل الأهلي، لمناقشة حل تحديات العمل النقابي العمالي. بينما تعقد، الثلاثاء، لجنة العدالة الاجتماعية اجتماعها تحت عنوان «نحو تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص».

وفي ملف التعليم، قالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان (نتيجة الثانوية العامة تصل مرحلة المراجعة النهائية")، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق بما يضمن تحقيق العدالة والدقة، وإعلان النتيجة رسميا فور الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 9ر91 % مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95 % فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5ر0 % من إجمالي عـدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 

 

عاجل