رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأوكراني يشن 9 غارات على مجموعات تمركز روسية

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

نفذ سلاح الجو الأوكراني 9 غارات على مجموعات من القوات والمعدات الروسية، وأسقط الجيش الأوكراني 4 طائرات استطلاع بدون طيار حسب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد.

نقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن هيئة أركان الجيش الأوكراني أن الاتحاد الروسي يواصل شن حرب عدوانية، على الرغم من الخسائر الفادحة، حيث وقع 36 اشتباكا عسكريا خلال اليوم الماضي.

وتابع الجيش الأوكراني "خلال الـ24 ساعة الماضية، أصابت القوات الصاروخية والمدفعية الأوكرانية نظاما مدفعيا في موقع إطلاق نار، ومستودع ذخيرة، ومحطة حرب إلكترونية، بالإضافة إلى مجموعة قوة بشرية معادية".

وشن الروس خلال الـ24 ساعة الماضية 8 ضربات صاروخية، و33 ضربة جوية، و53 قذيفة صاروخية على مواقع للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، ولسوء الحظ، هناك ضحايا بين السكان المدنيين، حيث تم تدمير المباني السكنية.

وأوضحت هيئة الأركان العامة لـ الجيش الأوكراني "أن احتمال شن مزيد من الضربات الصاروخية والجوية على كامل أراضي أوكرانيا لا يزال مرتفعا".

هجوم مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد إحباط هجوم بواسطة 3 مسيرات تابعة لـ الجيش الأوكراني على منشآت في موسكو.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) ، في نبأ عاجل لها ، عن الدفاع الروسية قولها "إنه تم تدمير إحدى المسيرات في الجو بوسائط الدفاع الجوي في منطقة أودينتسوفو في ضواحي موسكو، في حين تم إحباط عمل المسيرتين الأخريين بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية، مما أدى إلى فقدان السيطرة على حركتهما واصطدامهما بأبنية غير سكنية في مجمع "موسكو-سيتي".

وقد أعلن عمدة العاصمة الروسية سيرجي سوبيانين - في وقت سابق - أن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت المدينة، مما أدى إلى تضرر واجهات برجي مكاتب في منطقة "موسكو سيتي" بشكل طفيف، دون سقوط ضحايا.

خطة بوتين

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

عاجل