رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لو بتفكر في خروجة حلوة».. خريطة الأفلام المعروضة حاليا في سينمات مصر

نشر
أفلام تعرض الآن في
أفلام تعرض الآن في سينمات مصر

يتساءل كثيرون من عشاق السينما عن الأفلام التي تُعرض في سينمات مصر خلال الفترة الحالية. وتشهد دور العرض السينمائية بمصر منافسات قوية بين أفلام مصرية وأجنبية تتنوع بين الكوميديا والأكشن والدراما والرعب. 

 

ومن أبرز الأفلام التي تُعرض حاليًا في مختلف دور العرض السينمائية بمصر: 

الأفلام العربية

 

• فيلم «بيت الروبي» 

يأتي في مقدمة الأفلام المعروضة في سينمات مصر حاليًا، فيلم «بيت الروبي» للنجم كريم عبد العزيز، الذي يحصد أعلى الإيرادات منذ عرضه في السينمات قبل أسبوعٍ من عيد الأضحى المبارك 2023، إذ وصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال الفترة الماضية 112 مليون جنيه.

 

وبذلك يكون فيلم بيت الروبي هو ثاني فيلم أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بعد فيلم « كيرة والجن» للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، الذي حصد مجموع إيرادات وصلت إلى 119 مليونًا و783 ألفًا و406 جنيهات، حيث طرح في موسم عيد الأضحى السينمائي في العام الماضي، وظل في السينمات 26 أسبوعًا حقق خلالها أرقام قياسية.

فيلم «بيت الروبي» من بطولة النجم كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا. ويتناول الفيلم قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة لها علاقة بالسوشيال ميديا، فيلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات ولكنه يعود مجددا بسبب ظروف طارئة على حياته، مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغير مسارات حياته ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته.

 

• فيلم «البعبع»

ومن الأفلام التي تنافس في دور العرض السينمائية حاليًا، فيلم «البعبع» للنجم أمير كرارة، والذي حقق إجمالي إيرادات 38 مليون جنيه طوال أيام عرضه. 

 

فيلم «البعبع» من بطولة النجم أمير كرارة، ياسمين صبري، محمد أنور، باسم سمرة، محمد عبد الرحمن، والطفل جان رامز، وكوكبة من النجوم. وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد حول سلطان، المجرم المخضرم الذي أُفرج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولي على الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجأ بظهور أبنائه الاثنان في منزلة القديم واللذان لم يكن يعلم عنهما شيء منذ ولادتهما، فيضطر الهروب بهما وسط هجوم إحدى العصابات عليه.

• فيلم «تاج» 

فيلم «تاج» بطولة النجم تامر حسني، حقق إجمالي إيرادات 42.2 مليون جنيه طوال أيام عرضه. 

 

فيلم «تاج» من بطولة النجم تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبدالجليل، ساندي، حمد فتحي أبو الريش. ويدور الفيلم حول تتبع أحداث حياة التوأم تاج وهارون، اللذان يمران بالعديد من الأزمات، ومع امتلاكهما لقدرات خارقة، تتسبب في وقوع العديد من المفارقات لهما. والفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، إخراج سارة وفيق. 

• فيلم «مستر إكس»  

حصد فيلم «مستر إكس» في سينمات مصر حتى الآن 20 مليون جنيه. والفيلم بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد أسامة (أوس أوس)، رحاب الجمل، محمد أنور، محمود حافظ، وبمشاركة مجموعة من ضيوف الشرف.ومن تأليف أحمد عبدالوهاب، وقصة أماني التونسي، وسيناريو وحوار أمجد الشرقاوي.

 

وتدور أحداث الفيلم حول عقدة نفسية قديمة لدى إكس تتسبب في إنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها بدفع الرجال لطلاق زوجاتهم، ولكن تنشأ قصة حب بينه وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

• فيلم «مطرح مطروح»

وفي شباك تذاكر أفلام الصيف، حقق فيلم «مطرح مطروح» للنجم محمود حميدة إجمالي إيرادات مليونًا و677 ألف جنيه في 9 ليالي عرض. 

 

تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية. 

 

«مطرح مطروح» من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وبطولة محمود حميدة وسيد رجب وكريم عفيفي وشيماء سيف وأوس أوس ومحمد السعدني وليلي أحمد زاهر، وعددًا آخر من الفنانين.

الأفلام الأجنبية 

 

• فيلم «Hidden Strike»

يدور الفيلم حول حول (لو فينج) و(كريس فان هورن)، الجنديان السابقان بالعمليات الخاصة، واللذان يصبح عليهما تنفيذ مهمة بنقل مجموعة من المواطنين عبر بغداد من طريق الموت إلى المنطقة الخضراء.

 

وفيلم «Hidden Strike» من بطولة جاكي شان (لو فينج)، جون سينا (كريس فان هورن)، بيلو أسبيك (اوين بادوك)، تيم مان (نوكس)، مايكل كولتس (هايدن)، راشيل هولواي (ريدر)، زينواي وانج (زياو وي)، نيو هو، أماديوس سيرافيني، ريما زيدان، ماكس هوانج، لي ما، نادين ليون جوبيت، شانوري ما، تازيتو جارسيا، ليلى عز العرب، هاني عادل.

• فيلم «Oppenheimer» 

فيلم «Oppenheimer» سيرة ذاتية أمريكي، من كتابة وإخراج كريستوفر نولان، ومن بطولة كيليان مورفي، روبرت داوني جونيور، مات ديمون، إيميلي بلانت، رامي مالك، فلورنس بيو. والفيلم مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الأمريكي «بروميثيوس» الحاصل على جائزة «بوليتزر» المرموقة، وهو الكتاب الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن ج. شيروين عن سيرة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر.

 

تدور أحداث العمل في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير مشروع مانهاتن من كل شيء في العالم.

• فيلم «Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One»

تدور أحداث فيلم MISSION: IMPOSSIBLE - DEAD RECKONING حول إيثان هانت (توم كروز) الذي ينطلق هو وفريقه في مهمة مليئة بالمخاطر لإنقاذ البشرية من سلاح مرعب جديد قبل أن يتم الاستيلاء عليه من قبل الأشخاص الخطأ، في هذه المهمة عليه أن يتخذ القرار الصعب بالاختيار بين أحبائه أو نجاح المهمة.

 

بجانب توم كروز، يعود نجوم من الأجزاء السابقة لتمثيل أدوارهم في الفيلم، بما في ذلك فريق Mission: Impossible سيمون بيج وفينج رامس وهايلي أتويل، مع ريبيكا فيرجسون، هنري تشيرني، فانيسا كيربي وفريدريك شميدت، تحت قيادة المخرج كريستوفر ماكوري الذي قدم سابقاً فيلمين ضمن السلسلة ويعد هذا فيلمه الرابع مع توم كروز كمخرج، بجانب مشاركته في كتابة السيناريو مع بروس جيل وإريك يندرسن.

• فيلم «Insidious: The Red Door»

فيلم Insidious: The Red Door، هو فيلم رعب أمريكي، سبق أن عرض الجزء الأول منه قبل 9 سنوات، لغة الفيلم الإنجليزية سيناريو لي وانيل مع سكوت تيمز، إخراج باتريك ويلسون، الإنتاج بلوم هاوس مع ديمون تيفي، مدة العرض 147 دقيقة، بطولة تي سمبكينز، باتريك ويلسون، روز بيرن، أندرو أستور.

وتدور أحداث الفيلم حول جوش لامبرت الذي يتجه إلي الشرق لإيصال ابنه دالتون للمدرسة. سرعان ما يتحول حلم دالتون للدراسة الجامعية إلي كابوس، عندما تعود الشياطين المحبوسة من ماضيه فجأة لتطاردهما هما الاثنين.

عاجل