رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح «دورة عادل إمام» الليلة على قناة الحياة

نشر
المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح المصري 2023

تذيع شبكة تليفزيون الحياة، الليلة، حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السادسة عشرة، التي تحمل اسم الزعيم الفنان عادل إمام 

 

وتنطلق الدورة 16 للمهرجان القومي للمسرح المصري، اليوم السبت، بدار الأوبرا المصرية، وتقدم الإعلامية ريهام إبراهيم حفل الافتتاح، الذي يبدأ في السابعة والنصف مساءً بريد كاربت، ثم مراسم الاحتفال داخل المسرح الكبير من الساعة الثامنة والنصف.

 

ويرأس الدورة الحالية من المهرجان الفنان محمد رياض، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، التي أكدت أن النسخة الحالية من المهرجان ستكون مختلفة بما تحتويه من نجوم كبار وعروض مسرحية ومسابقات جديدة وورش للشباب وندوات ومؤتمرات صحفية لكبار النجوم، فضلًا عن الإصدارات الجديدة والكتب للاحتفاء بالمكرمين.

تفاصيل المهرجان القومي للمسرح المصري 

 

وتقام الدورة الـ16 في الفترة من 29 يوليو، وحتى 14 أغسطس، والتي تحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، وسيكرم خلال المهرجان ( 10 ) قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية، ومنهم: صلاح عبد الله، ومحمد أبو داوود، وخالد الصاوي، ورياض الخولي، ومحمد محمود، ورشدي الشامي، وأحمد فؤاد سليم، والدكتور سامي عبد الحليم، ومهندسة الديكور نهى برادة، والكاتب محمد السيد عيد.

 

ويستهدف المهرجان القومي للمسرح المصري عرض نماذج متميزة، مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريًا وأدائيًا وتقنيًا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

ويعد المهرجان القومي للمسرح المصري الأهم والأقدم والأكبر في مجال المسرح وترعاه وتنظمه وزارة الثقافة منذ تأسيسه في عام 2006.

 

ويحيي الموسيقار العالمي الكبير هاني شنودة حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث يقدم في الفقرة الأخيرة من الحفل عدد من المقطوعات الموسيقية بطريقة الـ «ميدلي» من الأعمال الموسيقية التي ألفها لمجموعة من أفلام الفنان الكبير عادل إمام الذي تنطلق الدورة باسمه.

 

عاجل