رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرسيدس تعرب عن اهتمامها بالتوسع في السوق المصرية وضخ استثمارات جديدة

نشر
مرسيدس
مرسيدس

كشف جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس - بنز إيجبيت، أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا للاستمرار والتوسع في السوق المصرية، باعتبارها أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

لقاء وزير التجارة مع وفد شركة مرسيدس

جاء ذلك، خلال اللقاء الموسع الذي عقده المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، مع وفد شركة مرسيدس - بنز إيجبيت برئاسة جيرد بيترليش الرئيس التنفيذي للشركة، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصري والفرص التصديرية للشركة بالأسواق الإقليمية والعالمية.

وأشار رئيس شركة مرسيدس، إلى حرص الشركة على الاستفادة من الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة في السوق المصرية، لتعزيز قدراتها الإنتاجية، بما يفي باحتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.

وخلال اللقاء، أشاد وفد الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تمثل نقله حضارية وإدارية كبيرة وتمثل إضافة هامة للإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في طريقها نحو الجمهورية الجديدة.

وفد شركة مرسيدس ووزير التجارة

دعم مصر لشركة مرسيدس

من جانبه، قال وزير الصناعة، إن الوزارة حريصة على تقديم كل أوجه الدعم لشركات صناعة السيارات العالمية للاستمرار والتوسع بالسوق المصرية، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.

وأشار وزير التجارة، إلى حرص الوزارة على عقد لقاءات بصفة دائمة مع الشركات المستثمرة في السوق المصرية لاستعراض مطالبها، وتقديم حلول واستجابات فورية لهذه المطالب بالتعاون مع كل الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

وفد شركة مرسيدس ووزير التجارة

فرص كبيرة لإنتاج الشاحنات الكهربائية في مصر

ولفت الوزير، إلى وجود فرص كبيرة أمام الشركة لإنتاج الشاحنات الكهربائية في مصر، لا سيما في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لشركات إنتاج السيارات لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في السوق المصرية.

وشدد على أهمية الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية، التي تتيح النفاذ الحر للمنتجات المصنعة في مصر أمام أسواق هذه الدول.

وأضاف وزير التجارة، أن هناك فرصة كبيرة أمام شركة مرسيدس - بنز إيجيبت لتوسيع صادراتها إلى أسواق الدول الأعضاء في اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية، التي تغطي عددًا كبيرًا من الأسواق العالمية.

عاجل