رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تويوتا تعلن نمو إيراداتها بعد بيع 4.9 مليون سيارة في 2023

نشر
تويوتا
تويوتا

أعلنت شركة تويوتا موتورز اليابانية لصناعة السيارات، اليوم الجمعة، زيادة مبيعات سياراتها بنسبة 5.1%، خلال النصف الأول من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت شركة تويوتا، إذ ذلك يأتي بفضل تخفيف قيود توريد أشباه الموصلات، وعلى وجه الخصوص، الطلب القوي في اليابان، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

تويوتا

زيادة مبيعات شركة تويوتا

وأعلنت شركة تويوتا، بيع نحو 4.9 مليون سيارة على مستوى العالم في الأشهر الستة الأولى حتى نهاية يونيو الماضي، بينها سيارات من علامتها التجارية الفاخرة لكزس، مقارنة بنحو 4.7 مليون في الفترة نفسها من 2022.

وقفزت مبيعات شركة تويوتا في اليابان 33.2% لتصل إلى 878 ألفًا و215 وحدة في الفترة نفسها على أساس سنوي، بينما تراجعت مبيعاتها في الولايات المتحدة 0.7% إلى ما يزيد قليلًا عن مليون سيارة وانخفضت المبيعات في آسيا 0.5% إلى حوالي 1.5 مليون وحدة.

كما باعت شركة تويوتا في يونيو 10191 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات في أنحاء العالم، بما في ذلك سيارات لكزس، منها نحو خمسة آلاف بيعت في الصين.

تويوتا

انخفاض مبيعات شركة تويوتا في الصين

وسجلت مبيعات تويوتا في الصين، خلال يونيو الماضي، أول انخفاض شهري لها في 3 أشهر، حيث انخفضت بنسبة 12.8% على أساس سنوي إلى 174.548 سيارة.

وانخفضت مبيعات الصين بنسبة 2.8% في الفترة من يناير إلى يونيو.

بينما نمت المبيعات العالمية للمركبات الكهربائية الهجينة بنسبة 37.6% على أساس سنوي لتصل إلى 292.131 وحدة، وهو ما يمثل أقل من ثلث إجمالي عدد السيارات المباعة في جميع أنحاء العالم الشهر الماضي.

تويوتا

إطلاق السيارة لاند كروزر الجديدة

كانت شركة تويوتا قد أعلنت، مؤخرًا، اعتزامها إطلاق النسخة الجديدة من سيارتها لاند كروزر، من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي، في أول أغسطس المقبل.

وحسب التقارير الصادرة، فإن السيارة الجديدة ستكون توأمًا للسيارة الفارهة لكزس جي إكس 2024، وتعمل بمحرك تيربو مزدوج سعة 3.4 لتر، يتكون من 7 صمامات وقوته 349 حصانًا، بعزم قدره  478 رطلاً لكل قدم مكعب.

وأضافت تويوتا بعض اللمسات المميزة للسيارة المزمع الإعلان عنها قريبًا، مثل شبكة التبريد ومصابيح الصمام الضوئي الثنائي «إل.إي.دي» في مقدمتها.

عاجل