رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإنقاذ النهري ينتشل جثتي شابين من مياه النيل بالعياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة جثتي شابين غرقا في مياه النيل بقرية الرقة بدائرة مركز شرطة العياط جنوب المحافظة.

 

بلاغ الواقعة

تلقي المقدم أحمد عبدالفتاح الملطاوي رئيس مباحث مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها غرق شابين بمياه النيل بقرية الرقة بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهرى وظلت عمليات البحث يومين حتي تمكنت القوات من انتشال الجثتين وجري نقلهما إلي ثلاجة مستشفي العياط المركزي تحت تصرف النيابة العامة.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

تصنيع الأقراص المخدرة وترويجها بالإسكندرية ومطروح
 

 نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بإنشاء مصنع لتصنيع الأقراص المخدرة، بقصد الإتجار بها بنطاق محافظتي الإسكندرية ومطروح.
 

وكانت وحدة مباحث قسم شرطة السيدة زينب، قد تمكنت من ضبط أحد الأشخاص حال استقلاله سيارة بدائرة القسم، وبحوزته بندقية خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، وكارنيه باسمه منسوب لإحدى الجهات بالدولة "مزور".
 

وبمناقشته عن مصدر المضبوطات، أقر بتحصله على الكارنيه المزور من أحد الأشخاص "محبوس على ذمة قضية تزوير" .. كما أقر بتحصله على السلاح الناري من آخر، مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط "له معلومات جنائية".
 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الأخير بدائرة قسم شرطة مطروح، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهم الأول.. وبتفتيش مسكنه، عُثر  على ماكينة كبس وتصنيع أقراص مخدرة، وعدد من الأقراص المخدرة، و4 عبوات تحتوي على بودرة وأقراص مطحونة، و4 كيلو جراما من البودرة، تستخدم في تصنيع الأقراص المخدرة، و34 عبوة لعقاقير مختلفة الأنواع ومجموعة من أدوات وخامات إعادة تصنيع الأقراص.
 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بقيامه بإنشاء مصنع لتصنيع الأقراص المخدرة، بقصد الإتجار بها بنطاق محافظتي الإسكندرية ومطروح، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل