رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بنزيما يسجل أول أهدافه مع اتحاد جدة أمام الترجي

نشر
كريم بنزيما
كريم بنزيما

سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، هدف التقدم لفريقه اتحاد جدة السعودي أمام الترجي التونسي، في المباراة المقامة حاليًا ضمن منافسات البطولة العربية للأندية 2023 «كأس الملك سلمان».

بنزيما يسجل مع اتحاد جدة

ويتقدم فريق اتحاد جدة على نظيره الترجي التونسي بهدفين لهدف، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب الملك فهد الدولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان.

وأحرز بنزيما الهدف الثاني لفريقه الاتحاد في الدقيقة 56، بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن في شباك الترجي التونسي.

وكان بنزيما أيضًا قد صنع الهدف الأول لزميله عبد الرازق حمدالله في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول.

يُذكر أن بنزيما انضم لاتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في صفقة انتقال حر قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

وكان أعلن نادي الاتحاد السعودي، التعاقد رسميا مع الفرنسي كريم بنزيما، لمدة ثلاث مواسم في صفقة انتقال حر.

تفاصيل تعاقد الاتحاد مع بنزيما

ونشر اتحاد جدة، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، للإعلان عن التعاقد مع كريم بنزيما، وعلق عليه بـ«البنز اتحادي.. الحظ الليلة كريم».

وتعاقد اتحاد جدة مع كريم بنزيما في عقد حتى عام 2026، في صفقة انتقال حر بعد رحيل المهاجم الفرنسي عن ريال مدريد بعد نهاية تعاقده.

وزير الرياضة السعودي يضع شرطا قبل التعاقد رسميا مع ميسي وبنزيما

وكان أشعل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، التكهنات حول انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد، للعب في دوري المملكة الموسم المقبل.

وارتبط اسم ميسي بالانتقال إلى الهلال، بينما تلقى بنزيما عرضا مغريا من اتحاد جدة.

بنزيما

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية، رد الأمير عبد العزيز، حول سؤاله عن مصير هذه الصفقات قائلا: "بنزيما وميسي؟ الأندية ستعلن ذلك رسميا في الوقت المناسب".

وبحسب الصحيفة، طالب الوزير السعودي الصحفيين بالهدوء في منطقة المقابلات الصحفية عقب تتويج الاتحاد بلقب الدوري السعودي، وقال إن الأمر سيتم حسمه بعد إنهاء ميسي وبنزيما ارتباطهما بشكل رسمي مع باريس سان جيرمان وريال مدريد، مشيرا أن الوقت سيكون مناسبا للإعلان عن الموقف رسميا بالتعاقد مع النجمين الكبيرين بمجرد إنهائهما العلاقة مع نادييهما الحاليين.

وقبلها، قال ريال مدريد الإسباني في بيان له، إن "ريال مدريد وقائدنا كريم بنزيما توصلا إلى اتفاق لإنهاء فترته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في نادينا"، مؤكدًا أن "مسيرة كريم بنزيما كانت مثالاً للتصرف والاحترافية ومثل قيم نادينا، استحق كريم بنزيما حق تقرير مستقبله".

وسعى اتحاد جدة الذي توج مؤخرا بلقب بطل الدوري السعودي (إلى جانب السوبر) للمرة الأولى منذ 2009 إلى ضم كريما بنزيما (35 عاما) للمشاركة في كأس العالم للأندية المقبلة المقررة في السعودية أواخر العام الجاري.

عاجل