رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خروج 83 مصابًا في واقعة تسرب غاز الكلور بقنا من المستشفى

نشر
مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

أعلن الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، خروج 83 مصابًا بالاختناق من مستشفى قنا العام، عقب تلقيهم العلاج داخل المستشفى، بالإضافة إلى حجز 7 حالات، ووضعهم تحت الملاحظة الطبية لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى.

معاينة جثة السيدة التي توفيت متأثرة باستنشاق رائحة غاز الكلور

من ناحية أخرى، انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة جثة السيدة التي توفيت متأثرة باستنشاق رائحة غاز الكلور نتيجة تسربه من أسطوانة داخل محطة للصرف الصحي بمنطقة مدينة العمال، والتى كانت تعانى من أمراض متعلقة بالصدر، وذلك داخل مشرحة مستشفى قنا العام، والتصريح بالدفن، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كان اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا من العميد أحمد الخرادلى، رئيس مباحث المديرية، بتسرب غاز الكلور من أسطوانة داخل محطة للصرف الصحي بمنطقة مدينة العمال بمدينة قنا.

وكشفت التحريات حدوث تسرب غاز الكلور من أسطوانة داخل المحطة أثناء تحميلها على سيارة لتعبئتها، ما تسبب في وفاة سيدة في العقد السادس من العمر، وإصابة 88 شخصًا، وتم نقلهم لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج، وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق.

مصرع شخص وإصابة 62 آخرين باختناق إثر تسريب غاز الكلور بقنا

وكان لقي شخص مصرعه، وأصيب 62 آخرون باختناق إثر  تسريب غاز الكلور من إحدى الأسطوانات بالحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال وسط مدينة قنا.

وكان مدير أمن قنا اللواء مصطفى درة قد تلقى بلاغا يفيد بحدوث تسريب غاز الكلور من إحدى الأسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال تمهيدا لنقلها إلى الشركة لتعبئتها؛ مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 62 آخرين، وانتقلت على الفور جميع الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، والتي نجحت في السيطرة على تسريب غاز الكلور ونقل الأسطوانة إلى خارج المدينة.

وتم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف لنقل المصابين بالاختناق إلى مستشفى قنا العام، بالإضافة إلى انتقال فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم، وعمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض المواطنين لاستنشاق غاز الكلور، وحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق. 

عاجل