رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات مهرجان «ثقافتنا في إجازتنا» برأس البر ودمياط الجديدة وبلطيم

نشر
وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

انطلقت مساء اليوم الخميس، في مدن كل من رأس البر ودمياط الجديدة وبلطيم، فعاليات المهرجان الثقافي الذي تطلقه وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان "ثقافتنا في إجازتنا"، وتستمر فعالياته حتى يوم 26 أغسطس المقبل تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة. 

انطلاق فعاليات مهرجان «ثقافتنا في إجازتنا» برأس البر ودمياط الجديدة وبلطيم

قال السيد أمل عبد الله رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقافي، في تصريح صحفي له، اليوم الخميس، إن مسارح رأس البر ودمياط الجديدة وبلطيم تستقبل اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام من كل أسبوع الفرق الفنية للآلات الشعبية والموسيقى العربية والفنون الشعبية التابعة لقصور الثقافة على مستوى الجمهورية.


وأشار إلى أن هذا هو العام الثالث الذى يتم فيه تنظيم هذا المهرجان بعد النجاح الباهر الذي شهده في الأعوام الماضية.

المركز الثقافي الصيني يقيم الأحد ندوة «تبادل ثقافة الخزف»


يقيم المركز الثقافي الصيني بالجيزة، ندوة ثقافية بعنوان "تبادل ثقافة الخزف بين الصين ومصر على طريق الحرير".


وذكر المركز - في بيان صحفي له اليوم الأربعاء - أن الندوة تأتي في إطار النشاط الثقافي بين البلدين، بالإضافة إلى توجيه الدعوات لعدد من الفنانين والشخصيات العامة، في تمام الساعة السابعة من مساء ذلك اليوم.


وتتضمن الندوة عروضًا فنية وثقافية مع آلات موسيقية خزفية من أوركسترا نسائية بمدينة " زيانج ديزهين " الصينية بالإضافة إلى محاضرة عن تبادل ثقافة الخرف بين الصين ومصر، والذي يحاضر خلالها المحاضر الصيني الدكتور "ليف بينجنج"، ونائب رئيس جامعة الصين "جينج ديز هين"، ومحاضرة أخرى للدكتور "وينج يانجين"، وهو مدير متحف الخزف الامبراطوري ، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية السابق والخبير المصري لصناعة الأعمال الخزفية.


ويقيم المركز عددًا من الندوات الهامة منها ندوة "التجربة الصينية والمصرية في الرحلة الإبداعية الفنية"، والتي تناولت موضوع التجارب الفنية للمبدعين والفنانين التشكيليين في كل من مصر والصين وأهم الفنانين والرواد في التجربة الفنية و الحركة التشكيلية في كل من مصر والصين وأوجه الشبه والاختلاف في التجربتين. 

عاجل