رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس النواب ورئيسة وزراء صربيا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، مع آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا، وذلك في إطار زيارة المستشار الدكتور حنفي جبالي الرسمية على رأس وفد من مجلس النواب إلى العاصمة الصربية بلجراد.

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيسة وزراء صربيا في بلجراد

شدد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على اعتزاز مصر بالعلاقات الراسخة التي تجمعها بجمهورية صربيا.

وأشاد بما تشهده العلاقات المصرية – الصربية من تطور لافت وزخم إيجابي مدعوم بإرادة جادة وصادقة لدفع تلك العلاقات إلى مستويات تتناسب مع تاريخيتها.

كما دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إلى دورية وانتظام عقد آليات التعاون الثنائي بين البلدين بشكل مُنتظم، وذلك للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في إطار من العمل المُشترك.

خلال اللقاء، استعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر وسبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، كما أعرب أيضاً عن تقدير مصر التام لمستوى التنسيق المصري – الصربي المُشترك في المنظمات الدولية وهو ما يتناسب مع العلاقات التاريخية والراسخة بين البلدين الصديقين.

من جانبها، أبدت آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا تقديرها التام لتلك الزيارة والتي تعكس بوضوح المستوى المتميز الحالي للعلاقات المصرية – الصربية والذي يُعد امتداداً للعلاقات التاريخية بين البلدين، كما أكدت رئيسة وزراء صربيا على الإرادة الجادة من جانب صربيا لتعزيز العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة والمستويات.

عقد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مباحثات مُوسعة، اليوم الخميس، مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية.

يأتي ذلك في مُستهل زيارة المستشار حنفي جبالي الرسمية على رأس وفد من مجلس النواب إلى العاصمة الصربية بلجراد.

رئيسا مجلس النواب والجمعية الوطنية الصربية يعقدان مباحثات موسعة 

أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية – الصربية على كافة الأصعدة والمستويات، والذي يُعد استكمالاً لمسيرة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

ونوه باعتزاز مصر البالغ بتلك العلاقات الراسخة مع صربيا، والحافلة بالعديد من المحطات المُضيئة، وفي مقدمتها دور البلدين في تأسيس وقيادة حركة عدم الانحياز.

رئيسا مجلس النواب والجمعية الوطنية الصربية

كما بحث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب خلال لقائه مع نظيره الصربي سبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية المصرية – الصربية على كافة الأصعدة والمستويات.

خلال اللقاء، أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالمستوى المُتميز الذي وصلت إليه العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري والجمعية الوطنية الصربية، وما تشهده من تطور ملحوظ.