رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: لن يتم قطع الكهرباء عن المناطق الساحلية والسياحية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء.

وأكد رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بشأن أزمة الكهرباء بمشاركة وزيري الكهرباء والبترول، أنه تم الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة على أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء في الاستادات والمنشآت الرياضية.

وأوضح الدكور مصطفى مدبولي، أن شهر أغسطس سيكون به درجات حرارة غير مسبوقة، موضحًا أنه لا يوجد نقصًا في الغاز ولا يوجد أزمة في حقل ظهر؛ فإنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات ونوقف تصدير الغاز في أشهر الصيف ونصدره بفصول الشتاء والربيع والخريف.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه لن يتم قطع الكهرباء عن المناطق الساحلية والسياحية لأنها مصدر دخل قومي للدولة؛ كما أن هذا الأمر قد يؤثر على أعداد توافد السائحين، مردفًا: «مش هنقدر نقطع الكهرباء عن المستشفيات. والمناطق الساحلية مصدر دخل قومي للدولة وفيه ناس بتدفع بالعملة الصعبة؛ ولو قطعنا عن المناطق الساحلية السائح مش هييجي. ومش هنقطع الكهرباء عن الحاجات السياحية اللي بتجيب مصدر دخل».   

عاجل