رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: مصرع وإصابة 13 شخصا في تحطم مروحية بسيبيريا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الوكالة الروسية للنقل الجوي "روس أفياتسيا" في روسيا تحطم مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "ألطاي آفيا" على بعد 200 كيلومتر جنوبي منطقة "جورنو - ألطاي" بسيبيريا، ومصرع ستة أشخاص وإصابة سبعة آخرين جراء الحادث. 
وذكر بيان للوكالة الروسية اليوم الخميس:"وفقا لمعلومات المركز الإقليمي للنظام الموحد لإدارة الحركة الجوية، تحطمت مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة طيران "ألطاي آفيا" على بعد 200 كيلومتر جنوبي منطقة "جورنو - ألطاي، كان على متنها 3 من أفراد الطاقم و 12 راكبا".
 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الطواري الروسية أنه وفقا للمعلومات الأولية، فإن 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون في تحطم المروحية.

 

وأشارت إلى أن الحادث نجم عن اصطدام المروحية أثناء تنفيذ الهبوط بأسلاك كهربائية، ما أدى إلى سقوطها واشتعال النيران فيها.
وكانت المروحية قد حلقت من المركز الإقليمي التابع لوكالة النقل الجوي في "جورنو ــ ألطاي" لتقديم المساعدة لمجموع من السياح. 

روسيا: عثرنا على «آثار متفجرات» بسفينة شحن في البحر الأسود


قال جهاز الأمن في روسيا، اليوم الخميس، إنه عثر على "آثار متفجرات" على متن سفينة شحن آتية من تركيا ومتجهة إلى ميناء روستوف-نا-دونو الروسي في خضم توترات كبيرة في البحر الأسود بين كييف وموسكو.

وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي في بيان:

في 26 يوليو عثر على آثار متفجرات في مركب انقاذ تابع لسفينة الشحن بي أم أو ريفر.
السلطات الروسية منعت السفينة من دخول "المياه الإقليمية الروسية".

 

السفينة أبحرت من مرفأ سينوب في تركيا وكانت متجهة عبر مضيق كيرتش الفاصل بين روسيا وشبه جزيرة القرم، إلى مرفأ روستوف-نا-دونو الروسي لتحميل حبوب.

السفينة توجهت مرتين في يونيو ويوليو إلى مرفأ ريني الأوكراني، وفقا لرويترز.

واستهدف هذا المرفأ الواقع على نهر الدانوب في منطقة أوديسا بضربات روسية.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي إن العملية أتت خلال تدابير متخذة في إطار مكافحة الإرهاب وقد تكون السفينة استخدمت "لنقل متفجرات إلى أوكرانيا".

 

وهذه هي المرة الثانية التي يكشف فيها جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن عثوره على آثار متفجرات في إحدى سفن الشحن.

 

وكان سبق للجهاز ان أعلن الاثنين أنه عثر في 22 يوليو على آثار متفجرات في سفينة شحن أخرى أبحرت من تركيا وكان يفترض أن تصل إلى مرفأ روستوف-نا-دونو عبر مضيق كيرتش.

عاجل| الرئيس السيسي يشيد بالتعاون الثنائي مع روسيا في العديد من المشروعات المشتركة


وفي سياق مختلف التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في "قصر قسطنطين" بمدينة سان بطرسبرج.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الروسي رحب بزيارة الرئيس إلى روسيا، مشيداً بالدور الهام للرئيس في إطلاق النسخة الأولى من القمة الروسية الأفريقية أثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019، والتي هدفت إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

 

كما أشار الرئيس بوتين إلى الأهمية التي يوليها لاستمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس السيسي بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتقديره لدور مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب عن حرصه على تعميق علاقات الشراكة مع روسيا الاتحادية في إطار التطور المستمر الذي تشهده تلك العلاقات، والذي تكلل بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام ٢٠١٨، مشيداً في هذا الصدد بالتعاون الثنائي القائم في العديد من المجالات والمشروعات المشتركة الجارية، خاصةً مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

 

كما أكد الرئيس أهمية العمل على بلورة نتائج فعلية وعملية من القمة الروسية الأفريقية لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول، باعتبار أن القمة تستهدف إرساء التعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية، معرباً في هذا الصدد عن استعداد مصر لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثلاثي بين البلدين في القارة الإفريقية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيسين تطرقا خلال اللقاء إلى تطورات عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها مشروعي محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية، إلى جانب التعاون فى مجال تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية، وكذا على صعيد التعاون المشترك فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

 

وعلى جانب آخر، استعرض الرئيسان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من النزاعات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في السودان وسوريا وليبيا، والقضية الفلسطينية، حيث توافقت الرؤي على دفع الجهود من أجل استعادة وترسيخ الأمن والاستقرار والسلام لدول المنطقة، وعلي نحو يحافظ على وحدة وسيادة أراضيها وحقوق شعوبها المشروعة.

كما قام الرئيس بوتين بإحاطة الرئيس بمستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكد الرئيس دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسياً بشكل سلمي من أجل الحد من المعاناة الإنسانية القائمة، وإنهاء التداعيات الاقتصادية السلبية على دول العالم خاصة الدول النامية والأفريقية، والحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين.

 

 

 

 

 

 

عاجل