رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد مشروعات الطرق والإسكان

نشر
مشروعات الطرق
مشروعات الطرق

تفقد المهندس علاء عبد اللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالمدينة، حيث يجري العمل بمشروع المرحلة الأولى من طرق الإسكان الاجتماعي بمنطقة ٢٣٥٠ فدانا بإجمالي ٤٠ كم طولي طرق.

قال المهندس علاء عبد اللاه إنه تم تنفيذ  ٧٥٪؜ من المشروع حوالى ٣٠ كم طولي، ويحتوى المشروع على ٢٥٠ ساحة انتظار لخدمة ١١٩٤ عمارة سكنية حيث تم الانتهاء من ١٧٠ ساحة انتظار وجارٍ استكمال الأعمال.

رئيس جهاز حدائق العاصمة أكد أن أعمال تنسيق الموقع يتم تنفيذها حاليًا، وتم الانتهاء من ٨٦٪؜ من الأعمال، مشيرًا إلى أنه يتم عقد لقاءات باستمرار مع الشركات العاملة بالمشروع وحثهم على زيادة معدلات الإنجاز، حتى يتم الانتهاء بالجودة والمواصفات المطلوبة.

واستكمل رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، الجولة بالمرور على أعمال مشروعات الإسكان الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة، حيث نبه على المسئولين بالجهاز بضرورة ترتيب لقاءات مع الشركات العاملة بالمشروعات لتذليل أية معوقات، والالتزام بتنفيذ الأعمال بالجودة والمواصفات المطلوبة حتى يتم الانتهاء من تلك المشروعات وتسليمها لحاجزيها.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة أعمال الزراعة الجاري تنفيذها بالمدينة، مشددًا على ضرورة إنهاء أعمال فرش النجيلة وتنسيق الأشجار واختيار الأنواع المناسبة منها حتى تكون المنطقة متنفسا لسكان المدينة والزائرين، وضرورة تنفيذ مناطق ألعاب مجانية بالأحياء السكنية لتوفير الناحية الترفيهية، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستزيد نسبة الإشغال للوحدات السكنية وذلك لتشغيل المدارس بالمدينة وبعض الخدمات الأخرى، وأنه تم التنبيه على الشركات العاملة بالقطاعات بسرعة إنجاز الأعمال لتوفير المسكن الملائم بالمدينة.


طريق وادي النطرون العلمين

بدوره، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا خلال زيارته لمدينة النوبارية الجديدة، لاستعراض المخطط الاستراتيجي لامتداد المدينة، واستعمالات الأراضي المُقترحة بكامل المدينة.

وأكد وزير الإسكان، أن امتداد مدينة النوبارية الجديدة، يمثل إضافة كبيرة للمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، نظرًا للموقع المتميز للمدينة على طريق وادي النطرون العلمين، ومساحتها التي تصل إلى 54 ألف فدان، كما أن المدينة تقع أمام المناطق المخططة لمشروع مستقبل مصر، ومشروع الدلتا الجديدة، مما يجعلها مركزًا خدميا وحضريا على هذا المحور الهام، وأمام المشروع الزراعي الكبير الجاري تنفيذه.

عاجل