رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توصيل المياه لـ 104 قرى في البحيرة ضمن مشروعات حياة كريمة

نشر
مشروع توصيل مياه
مشروع توصيل مياه الشرب

أعلن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة توصيل مياه الشرب لـ 104 قرى وتابع لمجلس قرى كوم إشو بمركز كفر الدوار ضمن مشروعات حياة كريمة وذلك من خلال تنفيذ مشروع مد وتدعيم خط مياه شرب قطر ٣,٥ مم بولى إيثيلين بطول ١٢ كم طولى.

جاء ذلك بعد شكاوي ومعاناة عاش فيها أهالي مجلس قرية كوم إشو بمركز كفر الدوار محافظة البحيرة سنوات وسنوات من ضعف دائم وانقطاع متكرر للمياه الأمر الذى سبب لهم معاناة في قضاء أبسط احتياجاتهم اليومية.

مبادرة حياة كريمة

وأكد رئيس الشركة بمحافظة البحيرة أن المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"؛ تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتلك المبادرة التي تعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما التقى رئيس الشركة أهالي قرية كوم إشو بمركز كفر الدوار محافظة البحيرة وأعربوا عن مدى تقديرهم لتحرك الشركة وسرعة الاستجابة لحل شكواهم.

فى نهاية اللقاء أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة على أن الشركة تسعى دائمًا إلى تقديم خدمة تليق بالمواطن المصري، مؤكدًا أنها لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كوب ماء صحي ونظيف يطابق المواصفات العالمية.

في سياق متصل، أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بمبادرة "سقيا الماء من الأورمان" والتي تم إطلاقها لدعم جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال دعم توصيل مياه الشرب النقية لمنازل الأسر غير القادرة في خمس محافظات هي (الفيوم - بني سويف - المنيا – سوهاج - أسيوط) والتي رصدت لها جمعية الأورمان مبلغ 100 مليون جنيه لهذه المبادرة نصيب أسيوط منها 20 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال مشاركته احتفالية إطلاق المبادرة بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان وعدد من قيادات جمعية الأورمان والشخصيات العامة وكبار المسئولين.