رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشاركة الرئيس السيسي في القمة الإفريقية الروسية تتصدر صحف القاهرة

نشر
مباحثات الرئيس السيسي
مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الروسي

حازت مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية بمدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية، على رأس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس التي أبرزت أيضا مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

بحث الرئيسان تطورات عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائي في مختلف المجالات، كما استعرضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من النزاعات القائمة في منطقة الشرق الأوسط.

وتنطلق اليوم الخميس، النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية، بمدينة سان بطرسبورج؛ بمشاركة الرئيس السيسي. 

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء لقاء قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش مشاركته في النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية، بمدينة سان بطرسبورج.

كان الرئيس السيسي قد وصل - في وقت سابق اليوم - إلى مدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية.

اجتماع رئيس الوزراء

وتابعت الصحف، نشاط الحكومة، حيث عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع في مقر الحكومة، بمدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة مستجدات مشروع إنتاج حامض الفوسفوريك بهضبة أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والمهندس محمد عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر، ومدحت يسرى، العضو المنتدب للشركة.

سياسيا، تناقلت الصحف جدول جلسات الأسبوع الخامس من الحوار الوطني، المقرر انطلاقه الأحد المقبل بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر. 

وواصلت الصحف متابعتها لحركة التنقلات السنوية للشرطة، التي أصدرتها وزارة الداخلية، وشملت عددا من مساعدي وزير الداخلية ومديري الأمن والإدارات، حيث أعلنت الوزارة أن حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لهذا العام؛ جاءت مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة؛ للاستفادة بها في جميع مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى؛ لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة، كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

اقتصاديا، سلطت الصحف الضوء على تأكيد رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر محمد الإتربي أن البنوك المصرية تتمتع بمراكز مالية قوية وأرباح جيدة، وشهدت معدلات تطور كبيرة، حيث ارتفع حجم ودائع العملاء بالعملة الأجنبية من 47 مليار دولار في عام 2016، إلى 60 مليار دولار حاليًا.
 

عاجل