رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: جميع المدن الجديدة تُشيد بعيدا عن الموازنة العامة للدولة

نشر
رئيس الوزراء: جميع
رئيس الوزراء: جميع المدن الجديدة تُشيد بعيدا عن الموازنة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ مدينة العلمين الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع التي دشنتها الدولة المصرية في السنوات الأربعة أو الخمسة الماضية، كما أنها مخططة ومصممة على أعلى مستوى وتتناسب مع كل فئات المجتمع المصري.

كل مستويات الإسكان 

وأضاف "مدبولي"، في لقاء عبر قناة "اكسترا نيوز"، من مدينة العلمين الجديدة: "لدينا كل مستويات الإسكان بدءً من الإسكان الاجتماعي حتى مستوى الأبراج الموجودة على الكورنيش، ومن أهم ما يميز المدينة هو وجود جامعتين ولدينا كل الخدمات مثل المدينة التراثية التي ستكون جزءً من قلب العلمين الجديدة".

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن أي مدينة جديدة في حاجة إلى ترويج كي يتأقلم الناس عليها، وبالتالي، فإن مهرجان العلمين يخدم هذا الهدف بصورة كبيرة جدا، لأنه يظهر أن العلمين الجديدة نابضة بالحياة وبدأ البناء يظهر فيها خلال فترة وجيزة جدا، والعالم كله يشاهدها ويتابعها من خلال هذه الفعاليات، ومن ثم، فإنه يعرف أهمية هذا الموقع الفريد جدا على ساحل البحر المتوسط.

وأكد رئيس الوزراء، أن المهرجان سيخدم بصورة كبيرة عملية الترويج للمدينة من خلال الأنشطة والفعاليات واستمراره على مدى زمني جيد.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء على أن المدن الجديدة تشيد بعيدا تماما عن موازنة الدولة المصرية، حيث إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتولى هذه المسؤولية، وتبنى المدن الجديدة مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بأسلوب التطوير الذاتي، وبالتالي، فإنها بعيدة عن الموازنة العامة للدولة. 
 

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  بالممشى السياحي خلف الأبراج السكنية في مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لأعمال الممشى السياحي من أبراج LD-00  وحتى أبراج LD-08 بطول 3 كم، وجار استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من الممشى بطول 2.5 كم تبدأ من نهاية أبراج LD-08  وحتى نهاية كمبوند مزارين.

تجمع سكني ترفيهي

وتوجه رئيس الوزراء ومرافقوه بعد ذلك لتفقد الكمبوند السكني المقام على مساحة 707 أفدنة؛ حيث أوضح الدكتور عاصم الجزار أن المشروع عبارة عن إنشاء تجمع سكني ترفيهي تجاري إداري على الشاطئ الجنوبي لبحيرات العلمين، مطلا على الأبراج  يشتمل على عدد من نماذج الفيلات والشاليهات والعمارات بإجمالي 618 فيلا و552 شاليها و364 عمارة بإجمالي 8,691 وحدة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الواجهات والتنسيق العام لعدد 39 فيلا وعدد 37 شاليها.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أعمال الواجهات، وتنسيق الموقع العام، بمشروع الداون تاون، الذي يضم 40 عمارة سكنية بها 1320 وحدة سكنية بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، وبمساحات متنوعة، حيث أشار المهندس وائل سمير، رئيس جهاز المدينة، إلى أنه تم تسليم عدد من الوحدات لحاجزيها، وتم الانتهاء من تركيب المصاعد للعمارات الجاري تسليم وحداتها للمواطنين، كما يجري حاليا تنفيذ مشروع امتداد الداون تاون بمساحة 21.65 فدان، الذي يضم 24 عمارة بالمرحلة الثانية بعمارات الداون تاون، تضم 896 وحدة، وبلغت نسبة إنجازها 69%.
   
ثم توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، إلى منطقة الأبراج الشاطئية، حيث أوضح وزير الإسكان أن المرحلة الأولى من هذه المنطقة الواعدة تضم 15 برجا، تم الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرساني وأعمال تشطيبات الواجهات، وجار الانتهاء من التشطيبات الداخلية، حيث تم الانتهاء من أعمال التشطيبات لعدد 2458 وحدة سكنية من إجمالى 4894 وحدة سكنية، بالإضافة إلى أنه جار تنفيذ 3 أبراج أخرى، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لعدد 44 دورا، ليكون إجمالي عدد الوحدات السكنية بالأبراج الشاطئية 6289، إضافة إلى 753 وحدة تجارية  ووحدات إدارية.

عاجل