رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خفض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام إلى 220 درجة في القليوبية

نشر
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، خفض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الحالي 2022 – 2023، ليصبح 220 بدلا من 225 درجة.

وتم خفض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام بعد ما تم عرضه من سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب مع إتاحة استمرار التقدم للالتحاق بالمدارس الثانوية حرصا على مستقبل الطلاب.

يذكر أن عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اعتمد  تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام 2023 بمحافظة القليوبية، للعام الدراسي المقبل بحد أدنى 225 درجة لكل مدارس الثانوي العام بالمحافظة كمرحلة أولى، وذلك في 12 يونيو الماضي، كما يستثنى الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة أو أكثر من شرط التوزيع الجغرافي.

وكان قد أطلق محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، اليوم الأحد، مبادرة (قريتي جميلة ونظيفة) بقرية بطا وروره بمركز بنها ضمن المبادرة التي نظمتها محافظة القليوبية بالتنسيق مع مجلس مدينة بنها لرفع كفاءة 40 قرية من قرى مركز ومدينة بنها وتبدأ من اليوم الموافق 16 يوليو حتى 27 يوليو الجاري.

إطلاق مبادرة (قريتي جميلة ونظيفة) في قرى القليوبية

وقال محافظ القليوبية في بيان، اليوم، إن المبادرة تشتمل على نظافة ورفع مخلفات وتراكمات القمامة، وزراعة 3000 شجرة مثمرة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة ودهان أسوار وأعمدة وصيانة الإنارة العامة وتطوير مناطق المقابر ورفع كفاءتها وتمهيد الطرق والشوارع وردم الحفر وترميم المنخفضات وتسوية الشوارع وإزالة التعديات والأكشاك المخالفة الموجودة على أسوار المدارس والمنشآت الحكومية.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي في إطار الاهتمام بمنظومة النظافة للحفاظ على الصحة العامة للمواطن، وخلق بيئة صحية والتخلص من مخلفات القمامة الصلبة والمخلفات الزراعية خاصة في فصل الصيف، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة والتي من شأنها التخلص من مخلفات القمامة سواء الصلبة أو المخلفات الزراعية مع رفع تراكمات القمامة أولا بأول، مشيرا أنه سيتم خلال المبادرة تقييم أداء رؤساء القرى وتكريم المتميزين منهم.

 


وأضاف محافظ القليوبية أنه تم إطلاق المبادرة اليوم بقرى ورورة وبطا و جمجرة الجديدة وكفر مويس والرملة وسندنهور ومرصفا وبتمدة ويستمر على مدار يومي 16 و 17 من يوليو الجاري، وتنطلق يومي 18 و19 يوليو في قرى دملو وكفر بطا وجمجرة القديمة ومنية السباع وطحلة وميت عاصم وكفر العرب وكفر عطا الله، ثم تنطلق يوم 20 و 22 بقرى ميت الحوفيين وكفر أبو ذكري وميت راضي ونقباس وميت العطار وكفر سندنهور والشموت ومنشأة دياب.

وتنطلق يومي 24 و25 بقرى كفر الجزار وبقيرة وكفر سعد وشبلنجة ودجوى ومجول وكفر الشموت وجزيرة بلي ثم تختتم المبادرة فاعليتها بقرى عزبة عبدالحميد عطية وعزبة أبو باشا وكفر الأربعين وكفر أبو زهرة وكفر طحلة وفرسيس وكفر الحمام وكفر الشيخ إبراهيم وذلك يومي 26 و27 يوليو الجاري.

 


وتشمل المبادرة توقيع الكشف الطبي مجانا لغير القادرين ضمن مبادرة 100 يوم صحة، ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الدائم والمتابعة المستمرة مع الإدارات الصحية وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة أمام الحملة لتحقيق المستهدف لتقديم الخدمات الصحية ضمن المبادرات الرئاسية.

 

 

عاجل