رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: إفريقيا تؤكد نفسها كواحدة من أقطاب العالم المتطور

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن إفريقيا تؤكد نفسها بثقة متزايدة كواحدة من أقطاب العالم المتطور، لافتا إلى أن هذا التقدم يكتسب زخما عبر مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التصنيع والزراعة والبنية التحتية للنقل والوقود والطاقة والرعاية الصحية والتعليم.

بوتين: إفريقيا تؤكد نفسها كواحدة من أقطاب العالم المتطور


وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بكلمة ترحيب بالمشاركين والضيوف في المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي-الإفريقي، حسب ما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.


وأضاف بوتين، في رسالة نشرها موقع الكرملين اليوم: "موسكو تدعم تطلعات الدول الأفريقية لتأمين الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتقدم، ومن المهم أنه خلال السنوات القليلة الماضية، وصل التعاون بين روسيا وإفريقيا إلى آفاق جديدة".

وأكد عزمه على مواصلة التحرك في هذا الاتجاه، والعمل على تعزيز التجارة والاستثمار، وتعميق التعاون والعمل معا لمعالجة القضايا الملحة مثل الكفاح ضد الفقر وتدريب القوى العاملة الحديثة وضمان الأمن الغذائي ومعالجة تغير المناخ.

وقال بوتين: "إننا نظل ملتزمين بمساعدة شركائنا الأفارقة بكل وسيلة ممكنة لمساعدتهم على تعزيز سيادتهم الوطنية والثقافية، ولعب دور أكثر نشاطا في حل التحديات الإقليمية والعالمية".

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، إن بلاده ستواصل مساعدة الدول الإفريقية في تعزيز السيادة الوطنية والمشاركة الأكثر نشاطًا في حل القضايا العالمية.

بوتين: روسيا ستواصل مساعدة الدول الإفريقية


وأضاف الرئيس الروسي، خلال برقية تحية للضيوف والمشاركين في المنتدى الاقتصادي والإنساني "روسيا وإفريقيا"، اليوم: "بطبيعة الحال، سنواصل بذل قصارى جهدنا لمساعدة الشركاء الأفارقة على تعزيز السيادة الوطنية والثقافية والمشاركة أكثر نشاطا في حل القضايا الإقليمية والعالمية".

وأوضح بوتين أن بلاده متمسكة بمواصلة تطوير علاقاتها مع البلدان الإفريقية.

وتابع الرئيس الروسي قائلًا: "سنعمل على حفز التجارة والاستثمار مع الدول الأفريقية ومساعدتها في مكافحة الفقر"، مشيرا إلى أن إفريقيا أصبحت اليوم أحد أقطاب العالم الناشئ متعدد الأقطاب، مشددا على دعم موسكو لتطلعات الدول الإفريقية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتقدم.

جدير بالذكر أن مدينة بطرسبورج تستضيف القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني "روسيا - إفريقيا" يومي 27 و28 يوليو الجاري.

عاجل