رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد فيتنامي رفيع المستوى

نشر
رئيس مجلس الشيوخ يستقبل
رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد فيتنامي رفيع المستوى

استقبل  المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس الوفد الفيتنامي رفيع المستوى الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر حالياً برئاسة تران كوانج نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية.

رحب رئيس مجلس الشيوخ بالوفد الفيتنامي مشيداً بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين مؤكداً على أهمية تطويرها للوصول بها إلى افضل المستويات برلمانياً وتجارياً واقتصادياً، خاصة في ظل وجود رغبة صادقة على مستوى القيادة السياسية في البلدين الصديقين لدعم  التعاون الثنائي بينهما  تحقيقاً لمصالح الشعبين الصديقين.

من جانبه أبدي رئيس الوفد الفيتنامي سعادته بزيارة مصر وتقديره لحسن الاستقبال الذي لمسه الوفد منذ حضوره للقاهرة.

تهنئة بذكرى ثورة يوليو

وقدم " لو كوانج" التهنئة للمستشار "عبدالرازق" بمناسبة ذكرى ثورة يوليو وكذلك مرور ٦٠ عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام، مؤكداً على أن زيارته لمصر تهدف الي تطوير العلاقات بين الدولتين الصديقتين في مختلف المجالات لافتاً الي أهمية تبادل الزيارات والوفود الشعبية والتنفيذية لتحقيق ذلك.

ووجه نائب رئيس وزراء فيتنام الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق لزيارة فيتنام والبرلمان الفيتنامي في اقرب وقت وهو ما رحب به رئيس مجلس الشيوخ.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة و النائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام المجلس والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد فيتنامي رفيع المستوى
رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد فيتنامي رفيع المستوى
رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد فيتنامي رفيع المستوى
رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد فيتنامي رفيع المستوى

المستشار أحمد سعد الدين يلتقي نائب رئيس وزراء فيتنام

التقى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، اليوم الأربعاء، تران لو كوانج نائب رئيس وزراء فيتنام والوفد المرافق له.

في مُستهل اللقاء، أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب على علاقات الصداقة المُتميزة والقواسم التاريخية المُشتركة التي تجمع مصر وفيتنام، وهو ما أسس إطاراً تاريخياً من الود والاحترام المُتبادل بين البلدين الصديقين، كما أشاد المستشار أحمد سعد الدين بالزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية – الفيتنامية على كافة الأصعدة والمستويات.

وأكد وكيل أول مجلس النواب، على ضرورة استثمار هذا الزخم الإيجابي لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، فضلاً عن تعزيز التنسيق المُشترك بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المُشترك، مثمنًا المواقف الفيتنامية الإيجابية والداعمة للقضايا العربية وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية.

العلاقات البرلمانية المصرية – الفيتنامية

على الصعيد البرلماني، أكد المستشار أحمد سعد الدين على أن العلاقات البرلمانية المصرية – الفيتنامية مُتميزة ووثيقة، وهي انعكاس حقيقي للعلاقات المتميزة المصرية – الفيتنامية على الصعيدين الرسمي والشعبي، مُشيداً بتعدد زيارات الوفود البرلمانية الفيتنامية لمصر مؤخراً وما تلعبه تلك الزيارات من دور في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام خاصة على الصعيد البرلماني.

من جانبه، أكد نائب رئيس وزراء فيتنام على اعتزازه بزيارة لمصر، مؤكداً على أن مصر شريك مهم ومحوري لفيتنام في منطقة الشرق الأوسط في ضوء العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط البلدين، كما أكد المسئول الفيتنامي خلال اللقاء حرص فيتنام على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة والمستويات.

عاجل