رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعطل موقع الخارجية الأمريكية عن العمل

نشر
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

تعطل موقع وزارة الخارجية الأمريكية في وقت مبكر اليوم الأربعاء.

تعطل موقع الخارجية الأمريكية عن العمل

وجاء على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية: "نعتذر، هذا الموقع يواجه حاليا صعوبات فنية، يرجى المحاولة مرة أخرى بعد بضع لحظات".

وكانت مواقع حكومية أمريكية قد تعرضت لهجوم سيبراني في 15 يونيو الماضي.

وقالت مديرة وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية جين إيسترلي حينها إنه تم استغلال ثغرة برمجية في هجوم إلكتروني على "عدة" وكالات حكومية فيدرالية.

الخارجية الأمريكية: على قادة لبنان التوقف عن وضع مصالحهم قبل الشعب

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن انزعاجها من مغادرة أعضاء البرلمان اللبناني، جلسة مجلس النواب، لمنع التصويت على انتخاب رئيس جديد في لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن "قادة ونخب لبنان يجب أن يتوقفوا عن وضع مصالحهم وطموحاتهم فوق شعبهم".

وشددت الخارجية الأمريكية على أن "الشلل السياسي التام في لبنان، مشكلة لا بد لزعمائه من حلها".

«النواب اللبناني» يفشل مجددًا في انتخاب رئيس جديد للبلاد

فشل مجلس النواب في لبنان، مجددا، في انتخاب رئيس جديد للبلاد؛ وذلك في الجلسة الثانية عشرة المخصصة للانتخاب اليوم الأربعاء.

 وحصل المرشح الرئاسي سليمان فرنجية على 51 صوتا، والمرشح الرئاسي جهاد أزعور على 59 صوتا، فيما يتطلب الفوز بالرئاسة الحصول على 86 صوتا من الجولة الأولى.

النصاب القانوني يعيق جلسة انتخاب الرئيس

 وفقدت جلسة مجلس النواب في لبنان نصابها القانوني؛ بما منع انعقاد جولة ثانية للتصويت يفوز فيها من يحصل على 65 صوتا فقط.

وانعقدت اليوم الأربعاء، جلسة مجلس النواب اللبناني لانتخاب رئيس جديد لـ لبنان لتكون الثانية عشرة منذ بداية الفراغ الرئاسي في مطلع نوفمبر الماضي بعد انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون، وذلك بعد توقف انعقاد الجلسات لقرابة 5 أشهر بسبب الخلافات السياسية التي تعرقل التوافق حول مرشح يستطيع تأمين أغلبية الثلثين اللازمة للفوز بـ مقعد الرئاسة.

 وشهدت جلسة مجلس النواب اللبناني لأول مرة منذ بداية جلسات انتخاب رئيس  لـ لبنان منافسة بين مرشحين حقيقيين اثنين، إذ شهدت الجلسات السابقة تسمية المعارضة اللبنانية للمرشح النائب ميشال معوض الذي لم يحصل سوى على ما لا يزيد عن 45 صوتًا على الأكثر خلال التصويت، فيما كانت أغلبية الأصوات يتم إبطالها إما بكتابة عبارات على ورقة الاقتراع أو التصويت بورقة بيضاء، فيما حصل عدد من الأسماء على أصوات لا تتجاوز جميعا الـ 20 صوتا.