رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا: حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بعد 2030 نهائي

نشر
سيارات
سيارات

أكد وزير الإسكان البريطاني مايكل جوف، اليوم الثلاثاء، أن حظر بيع سيارات الديزل والبنزين الجديدة بعد عام 2030 لا يمكن تغييره.
وقال الوزير، وفق صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية، إن الحكومة البريطانية ستأخذ في الاعتبار التكاليف التي يتحملها الأشخاص من تدابير صافي الصفر لعادم السيارات عند اتخاذ قرار بشأن سياسات مكافحة الاحترار العالمي، حيث تتعرض أجزاء من أوروبا لدرجات حرارة قياسية.
وقال جوف: "من المهم أن تمضي الحكومة قدما في اتخاذ خطوات مناسبة ومدروسة من أجل حماية البيئة".
وفي إشارة إلى أن التكلفة قد تؤثر على تصميم الحكومة على المضي قدما في اتخاذ هذا القرار، قال الوزير: "لقد رأينا ذلك يحدث في هولندا ولا نريد أن نصل إلى موقف حيث يتباطأ الدعم لتحسين بيئتنا ويتحول إلى اتجاه عكسي".

 

كاليفورنيا تصوت على حظر بيع سيارات البنزين والديزل بحلول 2035


صوتت كاليفورنيا، أكبر الولايات كثافة سكانية في الولايات المتحدة، على قرار بحظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035.

وصوت مجلس كاليفورنيا لموارد الهواء لصالح القرار، لكنه يحتاج إلى مصادقة وكالة حماية البيئة الأمريكية قبل أن يصبح نافذاً، نقلًا عن وكالة رويترز.

وزير «المجالس النيابية»: لا يوجد حظر بيع على سيارات المصريين بالخارج المعفاة جمركيًا


قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إنه لا يوجد حظر بيع على سيارات المصريين بالخارج المستفيدين من قانون الإعفاء من الجمارك.

وأكد ردا على ما أثاره بعض النواب أثناء مناقشة المادة الأولى من مشروع القانون المقدم من الحكومة، أن السيارة ملك له، طالما سدد كل مستحقاتها المالية.

 

وأشار الوزير، إلى أن الوديعة تصبح باسم صاحب السيارة لحين فكها بعد المدة المحددة وهي 5 سنوات.

 

عاجل