رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نادي السينما المستقلة يعرض 4 أفلام إحياءً لذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
نادي السينما المستقلة
نادي السينما المستقلة

يعرض نادي السينما المستقلة، الذي ينظمه المركز القومي للسينما، أربعة أفلام ما بين التسجيلي والروائي، إحياء لذكرى ثورة 23 يوليو 1952 المجيدة، وذلك يوم السبت 12 أغسطس المقبل، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية. 

نادي السينما المستقلة يعرض 4 أفلام إحياءً لذكرى ثورة 23 يوليو

قال المركز القومي للسينما في بيان أصدره، اليوم الإثنين، إنه من المقرر أن يعرض نادي السينما المستقلة كل من فيلم "حكاية من الزمن الجميل" للمخرج سعيد شيمي، والفيلم التسجيلي القصير "مذكرات المدينة الخالية"، الفيلم الروائي القصير "طوفان نوح" إخراج محمد حافظ، والفيلم الروائي القصير "المكتوب" إخراج ياسر سعيد، وذلك يوم السبت الموافق 12 أغسطس المقبل.


ونوه المركز القومي للسينما أنه من المقرر أن يتم عقد ندوة عقب عرض الأفلام الأربعة، بحضور المخرج ومدير التصوير سعيد الشيمي والناقد السينمائي أحمد سعد الدين ، والناقد السينمائي أحمد النبوي، ويتم خلالها مناقشة الأفلام التي تدور أحداثها حول ثورة 23 يوليو مع الجمهور. 


يأتي ذلك في إطار اهتمام المركز القومي للسينما بالمشاركة في إحياء ذكرى الأحداث الهامة التي مر بها الوطن وزيادة الوعي الثقافي والمجتمعي وكذلك تنمية الشعور بالمواطنة لدى الأجيال القادمة.


يذكر أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش السبت الثاني من كل شهر، ويشرف عليه فنياً الناقد السينمائي أحمد عسر.

عرض 4 أفلام روائية قصيرة

عرض نادي السينما المستقلة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، 4 أفلام روائية قصيرة، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.


وذكر المركز القومي للسينما- في بيان - أنه من المقرر أن يعرض نادي السينما المستقلة غدا أفلام: "ملك الليل" للمخرج أحمد خالد ، "قهوة فريال" للمخرج مهند الكاشف، "عين ثالثة" للمخرجة دينا رفاعي و"الحفلة التي لا أريد الذهاب إليها" للمخرجة ندى خالد.


ونوه المركز القومي للسينما إلى أنه سيتم عقب عرض الأفلام الأربعة، عقد ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور، تحت إشراف الناقدة السينمائية أماني سمير.


يذكر أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، السبت الثاني من كل شهر، ويشرف علية فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر.

عاجل