رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأردني يعلن إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا، وذلك في نبأ عاجل نقلته سكاي نيوز.

 

الأردن يستقبل 3 ملايين سائح في النصف الأول لعام 2023

 

وأعلن البنك المركزي في الأردن  الأحد، استقبال المملكة 3 ملايين سائح في النصف الأول من العام 2023؛ بزيادة 60.2% عن نفس الفترة من العام الماضي.

الأردن يستقبل 3 ملايين سائح في النصف الأول لعام 2023

بحسب بيانات أولية أصدرها البنك المركزي في الأردن، انعكس الرواج السياحي على دخل القطاع ليبلغ 3.456 مليار دولار بنمو 59% عن فترة المقارنة.

أظهرت البيانات الصادرة اليوم، ارتفاع الإنفاق السياحي في الخارج بنسبة 46.5%، ليصل إلى 905.5 مليون دولار.

 

 

على المستوى الشهري، حقق الدخل السياحي في الأردن خلال شهر يونيو الماضي 630 مليون دولار، بزيادة تقارب 29%.

يذكر أن قطاع السياحة في الأردن عاد العام الماضي لمستويات ما قبل الجائحة بتحقيقه إيرادات 5.8 مليار دولار مع وصول عدد السائحين إلى 5.05 مليون سائح.

مؤسسة فيتش سوليوشنز كانت قد توقعت في وقت سابق، أن يتقلص عجز الحساب الجاري لـ الأردن من 11.5% من الناتج المحلي الإجمالي في 2022 إلى 8.1% في 2023 بسبب زيادة تدفقات السياحة الوافدة وانخفاض فاتورة الواردات مع تراجع أسعار السلع الأساسية عالمياً.

الأردن يرحب بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان

رحب الأردن بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان التي عقدت اليوم الخميس، في القاهرة، والذي ألقاه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأشارت وزارة الخارجية وشئون المغتربين في الأردن - في بيان لها اليوم أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)- إلى تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة الحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها ومؤسساتها ومنع تفككها، والاحترام الكامل لسيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية.

 

 

وأكدت الوزارة دعم الأردن للجهود كافة المستهدفة حل الأزمة السودانية، مشيدةً بجهود جمهورية مصر العربية في التنظيم والإعداد لهذه القمة، معربة عن أملها بأن تثمر هذه الجهود في حل الأزمة السودانية، ووقف القتال، وتعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في السودان، وبما يلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق.

قوات الدعم السريع ترحب بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان بالقاهرة

رحبت قوات الدعم السريع بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان التي عقدت في القاهرة بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت قوات الدعم السريع - في بيان لها أوردته قناة "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس- إن القمة جاءت متسقة مع الجهود الإقليمية والدولية لتبني الحل الشامل كأساس لمعالجة الأزمة السودانية.

 

 

وأكدت قوات الدعم السريع استعدادها التام للعمل مع جميع الفاعلين في الداخل والخارج من أجل التوصل إلى حل جذري للأزمة.

عاجل