رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع عقود أرض أول مصنع أجنبي في الفيوم باستثمارات 30 مليون يورو

نشر
توقيع عقود أول مصنع
توقيع عقود أول مصنع أجنبي في الفيوم

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، توقيع عقود الأرض المخصصة لإنشاء أول مصنع أجنبي بالكامل، في أول منطقة استثمارية حرة بمحافظة الفيوم.

وقع عقود أول مصنع أجنبي الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والمهندس أحمد محمد كمال بديوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية.

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أكد على الاهتمام الذى توليه الوزارة خلال الفترة الحالية لملف التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين مناخ الاستثمار على مستوى المحافظات ومساعدتها فى كيفية جذب الاستثمارات والترويج للفرص الاستثمارية.

توجيهات الرئيس السيسي

وأشار اللواء هشام آمنة إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتهيئة بيئة ومناخ الاستثمار في مصر والعمل على تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين بما يسهم في جذب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل.

وقال وزير التنمية المحلية ان هناك متابعة دورية علي مدار الأسبوع للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لهذا الملف الحيوي والهام تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية خاصة فيما يخص تنفيذ قرارات المجلس الأعلي للاستثمار الذي ترأسه السيد رئيس الجمهورية و متابعة تنفيذ قرارات المجلس.

توقيع عقود أول مصنع أجنبي في الفيوم

وأشار اللواء هشام آمنة إلي جهود الوزارة في تطوير كافة إدارات الاستثمار في جميع المحافظات وتدريب وتأهيل العاملين بتلك الإدارات ، مشيرا الي تعاون الوزارة مع المحافظات في حصر الفرص الاستثمارية علي أرض كل محافظة ليكون هناك حريصة واضحة بتلك الفرص لمساعدة المحافظات في الترويج لها داخليا وخارجياً.

وأكد وزير التنمية المحلية علي دعم الوزارة للميزات التنافسية للمحافظات والعمل علي تعزيزها ودعم الموارد للمساهمة في زيادة الاستثمارات، لافتا الي ان هذا المشروع يعد باكورة  قرارات المجلس الأعلى للاستثمار والرخص الذهبية التي منحتها الدولة لعدد من المستثمرين والشركات خلال الأسابيع الأخيرة مشيداً بجهود الهيئة العامة للاستثمار في دعم الفرص الاستثمارية علي. أرض مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف اللواء هشام آمنة أن مشروع أول مصنع أجنبي سيوفر حوالي ٣٥٠٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظة الفيوم في جميع التخصصات، مشيرا الي ان هذا الاستثمار يؤكد على ثقة المستثمرين الأجانب في مناخ الاستثمار في مصر خاصة بعد القرارات التاريخية التي صدرت عن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي. 
 

عاجل