رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد حبس 3 سيدات سرقن محل مشغولات ذهبية في أكتوبر

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة أكتوبر، تجديد حبس تشكيل عصابي مكون من 3 سيدات تخصصن في سرقة محلات الصاغة بالجيزة، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
حبس تشكيل عصابي
وقررت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة محال الصاغة ، وطلبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.
حبس تشكيل عصابي.. اعترافات المتهمين
واعترف أفراد تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، بينهم 3 سيدات، عقب القبض عليهم، لاتهامهم بسرقة مشغولات ذهبية من محل مجوهرات في مدينة السادس من أكتوبر، أنهم اعتادوا سرقة محلات الصاغة، من خلال توجه السيدات للمحل المستهدف، خاصة المحلات الشهيرة، واستغلال الزحام، وطلب معاينة بعض القطع الذهبية، بدافع الشراء، ثم مغافلة البائع والاستيلاء عليها. 

اعترافات المتهمين

وأضاف المتهمون أنه عقب تنفيذ السيدات الثلاثة مهمتهن، يهربن بواسطة عاطلين مهمتهما الانتظار بسيارة ميكروباص بالقرب من المحل، والفرار من المكان قبل تمكن مالك المحل أو البائع من اكتشاف السرقة. 
حبس تشكيل عصابي
واستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال مالكة المحل التي تعرضت للسرقة، وذكرت أن المتهمات الثلاثة غافلن بائع بالمحل، واستولين على قطع ذهبية، وذكرت أن كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل رصدتهن أثناء ارتكاب السرقة والهرب.

وتحفظ رجال المباحث على مقطع الفيديو، ومن خلال فحصه، تم التوصل لهوية المتهمات، لكونهن سابق اتهامهن في عدة قضايا، وتم القبض عليهن، كما تم ضبط شريكيهما، وبحوزتهم المسروقات، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيسبوك" يتضمن قيام ثلاث سيدات بسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات بالجيزة، وضبطت مرتكبي الواقعة. 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن توثيق لقيام ثلاث سيدات بسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة. 

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (3 سيدات "لهن معلومات جنائية ، وإحداهن مطلوب التنفيذ عليها في 9 أحكام قضائية" - وشخصين) وبحوزتهم (مبلغ مالي – عدد من المشغولات الذهبية "حصيلة سرقة المحل المشار إليه") وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى سرقات محلات المصوغات بأسلوب "المغافلة"، وقيامهم بالهرب باستخدام سيارة بمساعدة شخصين، وتم بإرشادهم ضبط السيارة، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إحالتهم إلى النيابة.

عاجل