رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إخلاء 12 منطقة في جزيرة كورفو اليونانية بعد اشتعال حرائق

نشر
حرائق غابات أرشيفية
حرائق غابات أرشيفية

أصدرت خدمة اتصالات الطوارئ اليونانية أوامر بإخلاء 12 منطقة أخرى في جزيرة كورفو شمال غربي البلاد نتيجة الحرائق المشتعلة هناك.
وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية في نشرتها الإنجليزية أمس الأحد أنه تم الإبلاغ عن وجود حرائق غابات في جزيرة كورفو اليونانية أيضاً بعدما تم تسجيل حرائق أخرى في جزيرة رودس، موضحة أن السلطات اليونانية قد طلبت من السكان في مناطق "كينتروما و"تريتسي" و"كوكوكيلا" و"ساراكينياتيكا" و"بلاجيا" و"كالامي" و"فلاتشاتيكا" و"كافاليرينا" الانتقال إلى منطقة إبسوس.

تقدم رئيس الوزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس ووزارة الخارجية اليونانية، اليوم الأحد، بالشكر لمصر بعد إرسالها طائرات للمساعدة وتقديم المساعدات فى عمليات إخماد حرائق الغابات في اليونان.

رئيس وزراء اليونان يشكر مصر على المساعدات في إخماد حرائق الغابات

كتب رئيس وزراء اليونان على صفحته عبر مقوع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم: "أود أن  أعبر عن خالص شكرى للبلد الصديق وحليفتنا الاستراتيجية مصر بعد إرسالها 3 طائرات للمساعدة فى إخماد نيران حرائق الغابات"، وذلك ضمن المساعدات لإخماد الحرائق.

اليونان
تغريدة رئيس وزراء اليونان


وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واستمراراً للدعم المصرى المقدم للدول الصديقة والشقيقة لمجابهة كافة الأزمات والمحن التى تتعرض لها.

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز "شينوك" مزودة بكافة المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة السلطات اليونانية فى إخماد الحرائق المندلعة وتقديم المساعدات فى عدد من الغابات بدولة اليونان.

يأتى ذلك تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر واليونان.

اندلع حريق جديد في جزيرة رودس في اليونان، مما أدى إلى إخلاء ثلاث قرى وفندق، في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات إخماد حرائق الغابات غرب العاصمة أثينا لليوم الثالث على التوالي.

موجة حر جديدة

وذكرت صحيفة "كاثيميريني" التي تصدر في اليونان أن حرائق الغابات أدت إلى تدمير الغابات والمنازل ودفعت بعمليات الإجلاء، لافتة إلى أن السلطات تستعد لموجة حر جديدة من المرجح أن تزيد من تأجيج الظروف المناخية في جميع أنحاء البلاد.


وأوضحت الصحيفة أن قاذفات المياه الجوية استأنفت عمليات الإطفاء فوق بلدات ماندرا، غرب أثينا، ولوتراكي، بالقرب من قناة كورينث التي تفصل البر الرئيسي لـ اليونان عن بيلوبونيز، في الوقت الذي عمل رجال الإطفاء طوال الليل لإبعاد النيران عن مجمع مصافي التكرير الساحلية.

 

وأشارت سلطات اليونان إلى أن أربعة طائرات من إيطاليا وفرنسا انضمت إلى جهود مكافحة الحريق اليوم الأربعاء كما تم نشر رجال الإطفاء في جميع أنحاء البلاد، بدعم من طواقم من رومانيا وبولندا وسلوفاكيا، للمساعدة في مكافحة الحرائق.


وكان قد امتد الحريق، الذي اندلع أول أمس الاثنين، في منطقة ديرفينوشوريا باليونان ، "على بعد حوالي 30 كيلومترا شمال أثينا"، بسرعة ليصل إلى منطقة ماندرا أمس الثلاثاء بسبب الرياح، مما أدى إلى احتراق عدد من المنازل وفرار وإجلاء عدد من المواطنين من المنطقة.

 

 

عاجل