رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والأندية المعفاة من الأدوار التمهيدية

نشر
شعار كاف
شعار كاف

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن الموعد النهائي لقرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكوتفدرالية الإفريقية، حيث من المقرر أن تنطلق القرعة يوم الثلاثاء المقبل.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيضا كشف عن الأندية المعفاة من المشاركة في الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وتنطلق قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية يوم الثلاثاء المقبل، الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة، داخل مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على أن تنقل عبر القنوات الرسمية لـ «CAF» والموقع الرسمي للاتحاد.

الأندية المعفاة من المشاركة في الأدوار التمهيدية

وقرر الاتحاد الأفريقي إعفاء الزمالك من المشاركة في الدور التمهيدي الأول الـ64، وفقًا لتصنيفه ضمن الأندية العشرة الأولى في الخمس سنوات الماضية، بوجوده في المركز السادس، على أن يجرى إعفاء أول 12 ناديًا في التصنيف الخاص بـ «CAF»، ويبدأ مشوارهم من دور الـ32، فيما يشارك فيوتشر في الدور التمهيدي الأول بشكل طبيعي.

الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

ويشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة من مصر فريقي الأهلي بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال، وأيضا فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري.

الزمالك وفيوتشر في الكونفدرالية 

ويشارك من مصر في بطولة الكونفدرالية الإفريقية كل من الزمالك وفيوتشر.

منتخب مصر يصطدم ببوركينا وإثيوبيا في تصفيات كأس العالم 2026


واسفرت مراسم قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي اجريت اليوم في دولة كوت ديفوار بحضور مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الاولي والتى تضم مها غينيا بيساو وسيراليون وجيبوتى واثيوبيا وبوركينا فاسو.

وتستضيف دول المكسيك، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، منافسات بطولة كأس العالم 2026، التي تقام بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

وتتأهل 9 منتخبات عن قارة أفريقيا مباشرة إلى كأس العالم 2026، بجانب نصف مقعد من خلال الملحق العالمي.

وشارك في سحب القرعة النيجيري أوكوشا، والمصري وائل جمعة، والتوجولي إيمانويل إديبايور، والغاني أسامواه أجيان.

عاجل