رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: نتابع منظومة صرف وشحن الأسمدة بالمحافظات رغم الإجازة وموجة الحر الشديدة

نشر
الزراعة: نتابع منظومة
الزراعة: نتابع منظومة صرف وشحن الأسمدة بالمحافظات

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة ان جميع القيادات المعنية ومديري مديريات الزراعة والتعاون وكذلك مسئولو منظومة تداول الأسمدة يتابعون تنفيذ تعليمات وزير الزراعة لضمان توفير الأسمدة وصولها للمزارعين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة منظومة حوكمة وصرف الاسمدة للمزارعين والشحن والتفريغ حتى وصولها إلى الجمعيات الزراعية.

وفي سياق متصل اليوم الأحد الموافق ٢٣ يوليو (الإجازة الرسمية) قام المهندس/ سعد عامر ،رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة ومفتشي الإدارة المركزية بزيارة إلى محافظة دمياط لمتابعة منظومة الاسمدة حيث عقد اجتماعا بمديرية الزراعة بحضور المهندس سميح عبد السميع ،وكيل وزارة الزراعة بدمياط والسادة مديري الإدارات التعاونية بالمراكز والسادة أعضاء مجلس إدارة الجمعية المركزية وجمعية التسويق وذلك لمتابعة تنفيذ تعليمات الوزير لضبط منظومة حوكمة نقل وتوزيع الأسمدة كما عقد اجتماعا موسع بحضور مديري الجمعيات الزراعية والكتبة وأمناء المخازن للوقوف على مدى تنفيذ اجراءات استلام الاسمدة والتأكد من عدم وجود معوقات تعرقل العمل بالمنظومة وسلامة الإجراءات المتبعة.

كما تم مناقشة أهم الخطوات لتطوير العمل التعاوني طبقا لرؤية ومنهجية الوزير من حيث طرح وتطبيق أفكار خارج الصندوق والتي يكون مردودها اقتصادي واجتماعي وبيئي وكذا تنشيط الدور الخدمي للجمعيات الزراعية وطرح عدد من الأفكار لتطبيقها في القريب العاجل تتضمن تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والانتاجية غير نمطية.

كما تم المرور على عدد من الجمعيات الزراعية بمركز كفر سعد وكفر البطيخ ودمياط بنواحي الاسماعيلية وتفتيش أول وكفر البطيخ والبستان للتأكد من تنفيذ تعليمات وزير الزراعة لحوكمة منظومة الأسمدة بكافة النواحي.

الحكومة ترد على أنباء تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان في الجيزة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان في الجيزة، تزامنًا مع بدء تنفيذ خطة تطويرها، وذلك بعد انتشار أنباء حول تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان شائعة

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لـ تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان في الجيزة، تزامنًا مع بدء تنفيذ خطة تطويرها، وأنه لا يمكن المساس بأي من النباتات والأشجار النادرة المتواجدة بحديقة الحيوان.

وشددت وزارة الزراعة، على أنه يُجرى تنفيذ خطة شاملة لتطوير حديقة الحيوان في الجيزة، ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على النباتات والأشجار النادرة بها، دون تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، وإعادتها لرونقها وطابعها التراثي، بما يليق بزوارها من المواطنين، لتكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، دون أي خطورة على الزائرين، إلى جانب ربطها بحديقة الأورمان، وذلك من خلال الاستعانة بالخبرات العالمية، حيث وضع مخطط التطوير أكبر استشاري عالمي في تطوير حدائق الحيوان.

عاجل