رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: 88.9 % نسبة النجاح في الكيمياء و91 % بالفيزياء

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي اليوم لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة التاريخ.  

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  

وأوضح حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت حالات طلاب الثانوية العامة المسموح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني، موضحة أنه يحق لمن رسب في امتحان الدور الأول فى مادتين فأقل، وأن هؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط لدخول امتحان الدور الثاني.

الوزارة التربية أشارت إلى أنه يُسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

نسب النجاح مبشرة.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة، موضحة أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون في المواعيد التي تم إعلانها سابقا من قبل الوزير الدكتور رضا حجازي بداية أغسطس المقبل، مشددة على أن التصحيح لم ينتهى في بعض من المواد الدراسية الأساسية، مشددة على أن الوزارة لا ترغب في استعجال فريق التصحيح الإلكتروني أو المصححين المكلفين بتقدير الأسئلة المقالية حتى تتم الأمور بدقة وجودة دون مشكلات.