رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية العراقي: ندعم أي جهد سياسي يدفع استقرار الأوضاع في اليمن

نشر
فؤاد حسين وزير الخارجية
فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي

قال فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي، إن بلاده تدعم أي جهد سياسي يدفع لاستقرار الأوضاع في اليمن، مشيرًا إلى أن بلاده مستعد لأن يكون جزءاً من الحل للمشاكل في المنطقة، فالعراق ذو علاقة جيدة مع كل الأطراف.

وأكد وزير الخارجية العراقي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليمني أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، ونقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن علاقات العراق الطيبة تمكنها من التدخل لتحقيق السلام بـ اليمن، كما ندعم ضرورة تحسين الأوضاع الإنسانية باليمن، مشيرا إلى أن بغداد ترحب بجهود جمع الأطراف اليمنية على طاولة المفاوضات.

وتابع وزير الخارجية العراقي: «أنه يجب تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لليمن، فيما نتطلع لإرسال وفد عراقي إلى اليمن لمتابعة أوضاع الجالية العراقية، منوها أن العراق مستعد للتحرك ليكون جزءا من حل الأوضاع في اليمن».

اليمن يعلن إحباط محاولة إرهابية لاغتيال أحد أعضاء مجلس القيادة الرئاسي

كشفت شرطة محافظة مأرب بـ اليمن تفاصيل إحباط الأجهزة الأمنية مُخطط عملية إرهابية كانت تستهدف اغتيال عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمنى اللواء سلطان العرادة، بعبوات ناسفة شديدة الانفجار يجرى تفجرها عن بُعد، صبيحة عيد الأضحى المُبارك.
وأكد مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى علي حُميد - وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية ،السبت، -أن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط المخطط الإرهابي وضبط العناصر المتورطة، مشيراً إلى حصول أجهزة الأمن - من مصادرها الخاصة - على معلومات للمخطط الإرهابي الذي كانت تسعى ميليشيات الحوثي الإرهابية لتنفيذه بالتزامن مع عيد الأضحى.

الإعلام الأمني بمحافظة مأرب ينشر مقتطفات من اعترافات زعيم الخلية 


ونشر الإعلام الأمني بمحافظة مأرب مقتطفات من اعترافات زعيم الخلية المدعو محمد علي حسين القادري، عبر فيلم وثائقي جرى بثه مساء اليوم، وهو ثاني إصدار مرئي خلال هذا الشهر يكشف عن بعض الخلايا التي ضبطتها الأجهزة الأمنية.
وجرى ضبط الخلية التي يتزعمها القادري وهو من قرية الجبول الأشراف بمديرية مأرب الوادي قبل دقائق من تنفيذها العمل الإرهابي وتفجير العبوات حيث كانت الأجهزة الأمنية تراقب تحركاتهم منذ بداية انطلاقهم من صنعاء، بالرغم من قيام المليشيات الحوثية بإصدار هويات شخصية لهم بأسماء مزيفة للدخول بها إلى مأرب وتضليل الأجهزة الأمنية.

عاجل